• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

يضم صوراً لأهم محطات عمر الشريف

«فرعون السينما العالمية في معرض «إكسبو ميلانو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يوليو 2015

سعيد ياسين (القاهرة)

تنظم وزارة الثقافة المصرية معرضاً للفنان العالمي عمر الشريف بجناح مصر في معرض أكسبو ميلانو 2015 وذلك تحت عنوان «عمر الشريف.. فرعون السينما العالمية» ويضم المعرض صوراً لأهم محطاته الفنية التي خلدت اسمه في ذاكرة السينما العربية والعالمية، ومنها صور لأعماله السينمائية التي قام ببطولتها أمام أشهر نجوم السينما في مصر والعالم، ومنها أفلام «صراع في الوادي» 1954، و«أيامنا الحلوة» 1955، و«سيدة القصر» 1958، و«إشاعة حب» و«في بيتنا رجل» 1961، و«لورانس العرب» 1962، و«الرولز رويس الصفراء» 1964، و«دكتور زيڤاجو» و«المماليك» و«جنكيز خان» 1965، و«المواطن مصري» 1991، و«حسن ومرقص» و«المسافر» 2008. ومن المقرر أن يبدأ المعرض الخميس 23 يوليو خلال زيارة رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب لإيطاليا.

وأكد وزير الثقافة الدكتور عبدالواحد النبوي، أن مشاركة مصر في معرض للفنان العالمي الراحل في جناحها في معرض دولي جاء رغبة في تخليد اسمه واحتفاءً بتاريخ أحد فناني مصر الذين لمع نجمهم في السينما العالمية، مشيراً إلى ان هناك احتفالية كبرى ستقام له في أكاديمية الفنون المصرية في روما، وهي إحدى منارات الثقافة المصرية في الخارج، وسيكون هذا المعرض جزءاً منها.

أبوظبي (الاتحاد)

تستقطب مدينة لوزان السويسرية السياح من مدينة جنيف، حيث بات الزوار يفدون إليها عبر مطار جنيف للإقامة في فنادقها الفخمة المطلة على البحيرة وقضاء أجمل العطلات الصيفية، خاصة من منطقة الخليج، حيث تقع لوزان في قلب أوروبا، وتطل على بحيرة جنيف أكبر بحيرة طبيعية في أوروبا، مما يوفر للمدينة مناظر بانورامية رائعة عبر جبال الألب السويسرية والفرنسية.

ويستمتع الزوار في فصل الصيف بصورة لوزان التي تنعكس في مياه بحيرة جنيف، وهي أكبر بحيرة طبيعية في أوروبا الغربية، مما يوفر للزائر مشاهدة مناظر بانورامية رائعة عبر جبال الألب السويسرية والفرنسية بجوار كروم العنب في منطقة لافو.

وتقضي العائلات مع أطفالها أوقاتاً ممتعة وسط الطبيعة الخلابة وحدائق الزهور، فضلاً عن المتنزهات الممتدة علي ضفاف البحيرة، كما أن المدينة نفسها تمتلك 350 هكتاراً من الحدائق العامة، وهناك أيضاً متنزه بورجيه الذي يضم عدداً كبيراً من الحيوانات إلى جانب الحظيرة الشهيرة في ريبوس، التي تضم أكثر من 200 نوع من الحيوانات مثل الزواحف والبرمائيات والتماسيح. كما يمكن للزائر الاستمتاع بمناظر البحيرة من خلال المشاركة في الرحلات البحرية على متن البواخر الكبيرة في بحيرة جنيف أو ركوب الأمواج والقيام برحلات بحرية . وهناك المئات من الأماكن التي تنتظر الزائر لمدينة لوزان التي تضم متنزهات بلانيت واربوريتوم وكلود نيكولار ومارموت بارادايز وبري فيرت ولا ساراج ومتحف سيما للموسيقى ومتحف اليمانتاريوم للأطعمة ومنتزه أدفنتشر ومدينة فان بلانيت وغيرها. ويذكر أن معظم المتاحف في لوزان مجانية للأطفال تحت سن 16 سنة. ويضم الوسط التجاري والحي التاريخي القديم في المدينة محال بيع فاخرة تلائم الجميع، إذ تنتشر منافذ البيع بالتجزئة وتشمل الساعات السويسرية الشهيرة ومحال بيع الملابس والأكسسوارات والعطور والشوكولاته والمعدات الرياضية والأجهزة السمعية والبصرية ومحال بيع السلع الكمالية، إضافة إلى محال بيع الهدايا التذكارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا