• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اختتام «إعداد» المعلمين المواطنين في «أبوظبي للتعليم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يوليو 2015

أبوظبي (وام)

أنهى مجلس أبوظبي للتعليم أمس برنامج «إعداد» التدريبي للعام الحالي والذي انطلق مارس الماضي واستمر لمدة 4 أشهر بهدف تدريب وتوجيه المرشحين للوظائف التعليمية في مجلس أبوظبي للتعليم لتوفير أفضل الفرص الوظيفية للكوادر الإماراتية في المجال التربوي. واستفاد من التدريب 51 مرشحاً ممن تقدموا مسبقاً لوظائف في الميدان التربوي بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتوطين وكلية الإمارات للتطوير التربوي، وأنهى جميع المرشحين متطلبات التدريب المتمثلة، برفع مستوى أدائهم لتتوافق مع متطلبات الوظيفة، حيث سيتم توظيفهم في مدارس مجلس أبوظبي للتعليم مع بداية العام الدراسي الجديد 2015 /‏‏2016.

وأشار محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية إلى حرص المجلس على دعم المواطنين وتنمية مهاراتهم المهنية، وتشجيعهم على الالتحاق بالعمل في الميدان التربوي وقد ساعد برنامج «إعداد» الذي تم تنظيمه خصيصاً لتطوير مهارات المرشحين للوظائف التعليمية في رفع مستوى أداء المرشحين لتتوافق مع متطلبات الوظيفة وتخفيف الضغوط والتحديات التي تواجههم في العمل.

وأكد عبدالله عبد العالي الحميدان المدير التنفيذي لمجلس أبوظبي للتوطين أن البرنامج يقدم فرصة ذهبية للمواطنين الباحثين عن عمل الراغبين في الدخول إلى الميادين التربوية. ويتم تزويد المرشحين بالمعارف والخبرات والمهارات، وفقاً لأحدث الوسائل والمعايير العالمية. وقال إن البرنامج يهدف إلى تحقيق الريادة الإقليمية والعالمية في المجال التربوي وبأيد إماراتية مؤهلة، وهو ما ينسجم مع تطلعات القيادة الرشيدة. ومن جانبها، أكدت سلامة العميمي المدير التنفيذي لمكتب التطوير المؤسسي والتميز والمسؤولة عن استراتيجية التوطين في المجلس الالتزام في دعم سياسة التوطين في المنظومة التعليمية في المجالات والتخصصات كافة، إذ يشكل رفع نسبة المواطنين في المجلس محوراً رئيسياً للخطة الإستراتيجية للمجلس، حيث بلغت نسبة التوطين بين الهيئات الإدارية والوظائف القيادية في مدارس مجلس أبوظبي للتعليم نحو 81%، كما يتبنى المجلس العديد من البرامج والخطط الطموحة لزيادة أعداد المواطنين في المجلس، واستحداث المزيد من الفرص الوظيفية التي تدفع المسيرة التعليمية وتساهم في الارتقاء بمستوى المدارس في الإمارة مشيرة إلى أن برنامج «إعداد» يعد أحد المبادرات المهمة التي تعزز هذه الخطط الطموحة، وقد استفاد ما يقارب 100 مواطن ومواطنة خلال برنامجين تدريبين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض