• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

25 مؤسسة جديدة تباشر الإجراءات

تسجيل 225 شركة بالمنطقة الحرة لمدينة مصدر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 يناير 2015

سيد الحجار

سيد الحجار (أبوظبي)

ارتفع عدد الشركات العاملة بمدينة «مصدر» إلى 225 شركة محلية وعالمية، مقابل نحو 195 شركة نهاية العام الماضي، بحسب أحمد باقحوم، مدير إدارة المنطقة الحرة بالمدينة الخالية من الكربون. وقال باقحوم لـ «الاتحاد»، على هامش القمة العالمية لطاقة المستقبل: إن الشركات الإماراتية العاملة بالمدينة تقدر نسبتها بنحو 30%، مقابل 70% للشركات العربية والأجنبية.

وأشار باقحوم إلى وجود نحو 25 شركة محلية وأجنبية تباشر حاليا إنهاء إجراءات التسجيل بالمدينة، تمهيدا لافتتاحها خلال الفترة المقبلة. وأرجع باقحوم زيادة عدد الشركات المسجلة في المنطقة الحرة إلى الخدمات العديدة التي تقدمها المدينة، فضلا عن تسهيل الإجراءات عبر مكتب «النافذة الموحدة للخدمات»، الذي يتيح سهولة تسجيل الأعمال التجارية، واستئجار المكاتب في هذه الوجهة المستدامة في العاصمة.

وأوضح أن النافذة تضم جميع الجهات الحكومية العاملة في أبوظبي، ما يجعلها منصة شاملة تتيح لأصحاب الأعمال تسجيل شركاتهم بسهولة تامة، وتوفر الكثير من المزايا، بما في ذلك سرعة استخراج تأشيرات الإقامة للموظفين وتقديم المستندات اللازمة لمختلف الجهات الحكومية في العاصمة.

وأوضح أنه بعد الانتهاء من التسجيل، يمكن للشركات اختيار تصميم المساحة التجارية التي ترغب باستئجارها وفق متطلباتها، وذلك من بين مجموعة واسعة من الخيارات المتاحة في «مدينة مصدر»، التي تتنوع بين مكاتب العمل والمباني المصممة، حسب الطلب، كما تسهل خدمة النافذة الموحدة تعاقد الشركات مع مزودي الخدمات المساندة، بما فيها الترجمة وحلول تكنولوجيا المعلومات.

وأضاف باقحوم: إن الشركات العاملة في المنطقة الحرة تحظى بإعفاء من الضرائب والتعرفة الجمركية على الواردات، فضلاً على رفع القيود عن صرف العملات الأجنبية، وحرية حركة رأس المال، كما تتيح التملك للأجانب بنسبة 100%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا