• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

معارض وورش ودورات ينظمها مجمع الشارقة للآداب والفنون

231 فعالية في «صيف الفنون» ترسي قيم الجمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يوليو 2015

محمد عبدالسميع (الشارقة)

أعلن مجمع الشارقة للآداب والفنون برنامج فعاليات الدورة السادسة لمهرجان صيف الفنون التي تغطي أنشطته أنحاءَ إمارة الشارقة بكل مدنها ومناطقها خلال الفترة ما بين 26 يوليو و20 أغسطس 2015.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده رئيس المجمع هشام المظلوم في مركز الشارقة لفن الخط العربي ظهر أمس الأربعاء.

وتتناول الدورة الجديدة مفهوم إعادة التدوير وتحدده ثيمةً لكل البرامج والأنشطة في ظل رؤى توعوية موجهة لأبنائنا، تأكيدا على أهمية الحفاظ على البيئة، وذلك من خلال لغة الفن والجمال.

وأكد المظلوم أن رؤية ومنهج المجمع المستمدة من تطلعات صاحب السمو حاكم الشارقة حريصة على تنشئة جيل واع في اتجاه مستقبل البيئة، واتجاه استثمار الوقت لاكتساب المعرفة والذوق الرفيع، وذلك من خلال ممارسة الهوايات والفنون واكتساب ثقافة حماية البيئة، مشيراً إلى أن دورة هذا العام تأتي في إطار ترسيخ مفهوم «إعادة التدوير» كثيمة لكل البرامج والأنشطة، ومؤكداً على دور الفنون بأنواعها في توعية وإنارة درب الأبناء.

وقال: إن مجمع الشارقة للآداب والفنون حرص على تقديم فعاليات شاملة تتنوع بين المعارض الفردية، الدولية والجماعية المشتركة، والدورات التخصصية، فضلاً عن الورش التقنية، والندوات والعروض المتنوعة للفيديو وغيرها. موضحاً أن إجمالي عدد البرامج والفعاليات 231 فعالية موزعة في أنحاء إمارة الشارقة، حيث سيتم تنظيم 13 معرضا منها: رؤى إسلامية، همس النخيل، المصور الصغير، حوار بالأبيض والأسود، أفق الفرح، حرف ولون. فضلاً عن إقامة 138 ورشة فنية، و11 محاضرة فكرية تثقيفية، وعرض 40 فيلماً وثائقياً تخصصياً في الفنون البصرية، وانطلاق 8 دورات تدريبية متعددة التخصصات، وعرض 6 أعمال فنية في مواقع خارجية متعددة يجري العمل على إعدادها وتنفيذها في أماكنها.

وتابع المظلوم: الجميل أن تتزامن فعالياتنا هذه مع الاحتفالات بتتويج الشارقة عاصمة للسياحة العربية للعام الحالي، وتحاكيها عبر الثيمة وارتباط السياحة بالبيئة والفن.

ونوه إلى تعاون 10 مؤسسات مع المجمع في تقديم وتنفيذ فعاليات مهرجان هذا العام هي المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، إدارة متاحف الشارقة، نادي سيدات الشارقة، مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، مركز مرايا للفنون، مؤسسة فن، جمعية الإمارات للفنون التشكيلية، اتحاد المصورين العرب، جمعية الإمارات لفن الخط العربي والزخرفة، جمعية الإمارات للتصوير الضوئي.

وقدم مندوبو وممثلو المؤسسات المشاركة شرحاً وافياً عن طبيعة وشكل البرامج والفعاليات التي ستقدمها كل مؤسسة على حدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا