الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

"التعاون الإسلامي": السعودية تأسست على العدل ولا تتوانى عن تطبيق أحكامه

"التعاون الإسلامي": السعودية تأسست على العدل ولا تتوانى عن تطبيق أحكامه
20 أكتوبر 2018 22:19

أكدت منظمة التعاون الإسلامي أن المملكة العربية السعودية قامت، منذ بداية تأسيسها، على العدل ولا تتوانى عن تطبيق أحكامه ونوهت بحرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده على تأكيد نهج المملكة ومبادئها الثابتة وتقديم كل من يخالفها للعدالة.
وأشاد الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين الأمين العام للمنظمة، في هذا الشأن، بالشفافية التي تعاملت بها حكومة المملكة العربية السعودية مع قضية المواطن السعودي جمال خاشقجي التي أفضت إلى إصدار قرارات حاسمة أمس شملت توقيف 18 متورطاً في هذه القضية إثر التحقيقات الأولية للنائب العام.
وشدد العثيمين على أن المملكة العربية السعودية أثبتت أنها الأكثر حرصاً ومسؤولية عن أمن وسلامة مواطنيها ولا تتخلى عن حقوقهم وأنها منذ بداية اختفاء خاشقجي شددت على أنها ستكشف الحقيقة وستطبق العدالة على كل المتورطين وهو ما تم بالفعل، مشيراً إلى أنه لا يمكن القفز على نتائج التحقيقات حتى تنتهي رسمياً ولا يزال الموقوفون الـ 18 متهمين ولم تثبت إدانتهم من القضاء.

وقال أمين عام منظمة التعاون الإسلامي إن "القضاء السعودي الذي يتمتع بالنزاهة والاستقلالية سيصدر الأحكام العادلة وليس من اللائق استباق الأحكام القضائية".

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©