الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«ديربي الغضب».. يجمع «العالم» ويفرق «الأشقاء»!

«ديربي الغضب».. يجمع «العالم» ويفرق «الأشقاء»!
21 أكتوبر 2018 00:12

مراد المصري (دبي)

ارتبطت عبارات «ديربي الغضب» أو «ديربي ميلانو» أو مواجهة الأخوة الأعداء، بالمواجهة بين الإنتر والميلان منذ 109 أعوام، وهي المواجهة التي تتجدد سنوياً بين إنتر ميلان وأيه سي ميلان، في تقليد خاص بالدوري الإيطالي لفريقين جمعا العالم لمشاهدتهما، وهو ما سيحدث في المباراة المرتقبة بينهما الليلة، في الجولة التاسعة لمسابقة الدوري الإيطالي، لكنه فرق بين الجميع في مدينة ميلانو حتى الأشقاء منهم، مع الانقسام بين اللون الأزرق أو الأحمر.
ولعل من أبرز الصور التي ترسخ معنى المنافسة الشديدة في هذا «الديربي» لقطات الشقيقين فرانكو باريزي لاعب ميلان وشقيقه جوزيبي باريزي لاعب الإنتر، حينما كانا يتنافسان في ثمانينات القرن الماضي بألوان الغريين التقليديين، ويسعى كل واحد فيهما لتحقيق الانتصار في 90 دقيقة يكون فيها الفريق والأنصار هما العائلة البديلة لهما.
وستطغى الصبغة الأرجنتينية على مواجهة ديربي ميلانو الليلة، وذلك مع تسلح إنتر ميلان وآي سي ميلان باللاعبين ماورو إيكاردي وجونزالو هيجواين، بوصفهما السلاح الهجومي من أجل حسم الموقعة المرتقبة.
وأثبت إيكاردي مرة أخرى، أنه اللاعب الحاسم في صفوف «النيراتزوري» بعدما سجل 3 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين، ليقود فريقه للمركز الثالث على لائحة الترتيب، فيما بدأ هيجواين بتقديم مستواه المعهود بوصفه من أفضل المهاجمين تاريخياً مروا على الدوري الإيطالي، وهو الذي سجل 4 أهداف وصنع تمريرة حاسمة، أعادت الأمور إلى نصابها بالنسبة لميلان الذي يبتعد بفارق 4 نقاط عن الإنتر حالياً.
وتأتي هذه المواجهة التقليدية المتجددة في أفضل توقيت ممكن للفريقين، حيث يدخل الإنتر اللقاء بعدما حقق 4 انتصارات متتالية في الدوري، إلى جانب انتصارين في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو يتطلع أن يكمل هذه السلسلة الناجحة في «الكالتشيو» للمباراة الخامسة على التوالي، كما أن ميلان لم يعرف الخسارة في آخر 6 مباريات في الدوري، منها الفوز في آخر مباراتين على التوالي، ليتطلع لإكمال مشواره الإيجابي للمباراة السابعة على التوالي في الدوري، علماً بأنه حقق فوزين أيضاً في مسابقة الدوري الأوروبي.
ومر الفريقان بمشوار متشابه نسبياً هذا الموسم بعد سلسلة التعاقدات والتعزيزات في صفوفهما خلال العامين الماضيين، لكن دون تحقيق مردود يواكب طموحات الجماهير، إلى جانب البداية المتعثرة التي وضعت لوتشيانو سباليتي وجينارو جاتوزو مدربي الفريقين على خط النار بانتظار خبر إقالتهما قبل أن ينجوان بصعوبة في الجولات الماضية، لكن هذه المباراة ستعني عودة أحدهما إلى دائرة الخطر في حال تعرضه للخسارة نظراً للأهمية الجماهيرية لمباراة بمثابة بطولة في المدينة، وانعكس ذلك من خلال الإعلان عن بيع تذاكر اللقاء بالكامل قبل 48 ساعة من ضربة البداية.
وتحدث باولو مالديني الذي انضم إلى فريق إدارة ميلان الجديد، موضحاً أن الفارق في النقاط ليس كبيراً بين ميلان والإنتر في الوقت الحالي ويمكن تقليصه في مواجهة الديربي، لكن في حال عدم التركيز سواء في اللقاء المقبل أو بقية المنافسات، فإن الخطر يكمن في زيادته بفارق أكبر.
وتابع: لدي ثقة بقدرة جاتوزو في تحمل ضغوطات هذه المواجهة، إنه مدرب هادئ وقادر على القيام بواجبات التدريب بالصورة المطلوبة.
وانحاز مالديني إلى هيجواين عند مقارنته مع إيكاردي، وقال: أختار هيجواين، إنه بطل حقيقي وساهم في رفع مستوى الفريق، ليس فقط بتسجيل الأهداف ولكن في طريقة التدريب أيضاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©