الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الوثبة» و«النصيبا» يخطفان «ناموس الأبكار» في ختام «التأهيلي الثالث»

«الوثبة» و«النصيبا» يخطفان «ناموس الأبكار» في ختام «التأهيلي الثالث»
21 أكتوبر 2018 00:11

عبدالله عامر (الوثبة)

تصدرت «الوثبة» لسلطان جابر عبيد مراحل الشوط الأول لفئة الإيذاع مسافة 5 كلم، لتخطف ناموس شوط الأبكار المحليات، بعدما أنهت السباق في 7.39.00 دقيقة، وكان ميدان الوثبة قد شهد صباح أمس، ختام منافسات الأسبوع التأهيلي الثالث، والذي انطلق صباح يوم الثلاثاء الماضي بمنافسات هجن أصحاب السمو الشيوخ، قبل أن يدشن تحديات الجماعة يوم الخميس الماضي.
وتنافست المطايا المشاركة من هجن أبناء القبائل عبر 20 شوطاً ولمسافة 5 كلم في الميدان الجنوبي بالوثبة، والتي شهدت صراعاً مثيراً من أجل حصد الناموس والمراكز الأولى، وفي الشوط الثاني المخصص للأبكار المهجنات تمكنت «النصيبا» من إهداء مالكها سعيد أحمد بن دري الفلاحي الناموس منهية الشوط في 7.38.9 دقيقة.
وانتزع «دولار» لعبد الهادي سعد الغفراني لقب الشوط الرئيس الثالث المخصص للجعدان المحليات، وقطع مسافة السباق في 7.34.03 دقيقة، فيما حلق «الجامح» لسعيد بن دري الفلاحي بلقب الشوط الرابع للجعدان المهجنات بتوقيت زمني قدره 7.33.7 دقيقة.
وظفرت «مرعوشه» لعوض مظفر بن خموشة العامري بناموس الشوط الخامس للأبكار بعد أن احتلت المركز الأول بتوقيت قدره 7.46.01 دقيقة، أما الشوط السادس للمهجنات فكان من نصيب «بروج» لخالد عيسى فرج الفلاحي، إذ أنهت السباق في توقيت زمني قدره 7.37.1 دقيقة.
وفي الشوطين السابع والثامن للجعدان المحليات والمهجنات الأصايل، خطف «مياس» لسعيد مبارك مدعي المنصوري، و«مستحيل» لنهيان مبارك راشد الجربوعي ناموس الشوطين بعدما احتلا المركز الأول بتوقيت 7.42.5 دقيقة و7.39.7 دقيقة على التوالي. وشهد الشوط التاسع تحقيق أفضل توقيت زمني خلال المنافسات كافة، وذلك عن طريق «الواعية» لمالكها بريك حمد الفهيدة، حين أنهت السباق في 7.29.7 دقيقة، متفوقة على كافة المطايا التي شاركت في سن الإيذاع على الإطلاق وبفارق أكثر من 3 ثوانٍ عن أي توقيت زمني تحقق في منافسات أمس، بينما أسفر الشوط العاشر عن فوز «كبرياء» لعلي بخيت هديب بالناموس وبتوقيت زمني قدره 7.37.4 دقيقة.
وتواصلت الإثارة والمنافسة القوية بين الملاك والمضمرين في الأشواط من الحادي عشر وحتى الشوط الأخير، إذ أسفرت النتائج عن فوز كل من «سلابة» لخليفة حميد الشامسي، و«الظبي» لسعيد سالم بالمر العامري، و«العبارة» لحمد عبيد حلوس العامري، و«أعياد» لناصر حمود العفاري، و«مزعل» و«محبوب» لمحمد علي حميد المنصوري، و«الهبيبة» لحمد مبارك هدفه العامري، و«نوف» لمحمد مبارك بالروضة المنصوري، و«نسناس» لسلطان مسفر بالقوبع، و«مخباط» لخليفة مبارك علي المنصوري.
من جانبه، أعرب حمدان جابر المنصوري مالك «الوثبة» عن سعادته بالفوز بناموس أول أشواط الفترة الصباحية، مؤكداً أن النتيجة كانت على قدر التوقعات، وقال المنصوري: دفعت بـ «الوثبة» بعد توقف عن السباقات منذ سنتين للعارض الصحي الذي كان سبباً في هذا التوقف، وراهنت عليها ولم تخيب الظن، وجاء الفوز مريحاً وانطلقت «الوثبة» في المركز الأول من بداية السباق وحتى وصلت خط النهاية.
وأشاد المنصوري، بالدعم الذي تحظى به رياضة الهجن في الدولة من أصحاب السمو الشيوخ. وقال: سباقات الهجن في الإمارات في تطور مطرد من عام إلى آخر، وملاك الهجن سعداء بما يحصلون عليه من دعم من أصحاب السمو الشيوخ. ومن جانبه، أكد محمد بن راشد المري، مالك القعود «الدولار»، أن الانتصار ليس غريباً على الدولار، وأن له مشاركات مشرفة في ميادين الهجن في الفترة الماضية، وقال: قمت بشراء القعود في العام الماضي من سلطنة عمان، وعملت على تجهيزه للمشاركة في السباقات، وكان على قدر التحدي، وحاز ناموس الشوط الثالث. وعن المشاركات المقبلة، أكد المري أنه سيدفع بـ «الدولار» في المنافسات القادمة والهدف أشواط الرموز.

فئة الكبار
وتنطلق يوم الأربعاء المقبل على أرضية ميدان الوثبة منافسات الأسبوع الرابع لموسم سباقات الهجن 2018 - 2019، والتي خصصت لفئات الثنايا والحول والزمول، وتدشن هجن أصحاب السمو الشيوخ منافسات يوم الأربعاء بسباقات الثنايا، وتستمر حتى يوم الخميس مع الحول والزمول، وتبدأ هجن الجماعة منافسات الثنايا صباح يوم الجمعة، وتختتم تحديات الأسبوع الرابع مع الحول والزمول صباح يوم السبت المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©