• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أكدت التزامها البيع بأسعار ثابتة

منافذ بيع: لا طرح لسلع باهظة قبل موافقة «الاقتصاد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يوليو 2015

بسام عبد السميع (أبوظبي)-

وأكد ماجد رحمة الشامسي رئيس مجلس إدارة الاتحاد التعاوني الاستهلاكي، التزام التعاونيات عدم طرح السلع التي ترتفع أسعارها من جانب الموردين، إلا بعد مخاطبة وزارة الاقتصاد والحصول على موافقتها على طرح تلك السلعة بالزيادة الجديدة، لافتاً إلى أن أي خفض لتكاليف النقل والشحن من خلال تخفيض أسعار الديزل، سينعكس إيجاباً على أسعار السلع ولكن ليس بصورة فورية ومباشرة.

وأضاف أن خفض أسعار الديزل أضاع الفرصة على الراغبين في زيادة الأسعار تزامناً مع قرار تحرير أسعار الوقود اعتباراً من الشهر المقبل.

وأفاد بأن التعاونيات نجحت في تحقيق توازن واستقرار في السوق، وأسهمت في الحدّ من ارتفاع أسعار كثير من السلع الاستهلاكية، من خلال مقاومة الاتجاهات المتزايدة لرفع الأسعار والاكتفاء بهامش ربح بسيط، وتغطية التكُلفة من خلال معدل دوران السلعة وحجم المبيعات الكبير الذي تحققه.

من جهته، قال إبراهيم البحر الرئيس التنفيذي لجمعية أبوظبي التعاونية، إن ثبات سعر الديزل أو خفض سعره عبر تقليل هامش ربح الشركات، يشكل عاملاً رئيسياً في الحفاظ على استقرار الأسواق وإضاعة الفرصة على الراغبين في التلاعب بالأسعار، لأن التجار والموردين لديهم هامش حسابي في الأسعار الحالية، تتضمن أي زيادات فعلية في الخدمات أو أسعار الوقود.

واكد التزام الجمعية بالمبادرات التي تم الاتفاق عليها مع وزارة الاقتصاد وعدم قبول أي سلعة ترتفع أسعارها من جانب الموردين إلا بعد موافقة وزارة الاقتصاد.

الأمر ذاته، أكده ناندا كومار المتحدث الرسمي لمجموعة اللولو هايبر ماركت، مضيفاً أن مجموعة اللولو ملتزمة بعدم طرح سلع ترتفع أسعارها قبل الحصول على موافقة المورد على تلك الزيادة من وزارة الاقتصاد، وإرفاق تلك الموافقة بفواتير السلعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا