• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

تنفيذاً لتوجيهات محمد بن راشد

سيف بن زايد يشهد اتفاقية تركيب وربط أجهزة إنذار الحريق في المنشآت والمساكن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 يناير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أمس، توقيع اتفاقية بين وزارة الداخلية وشركة مجموعة الإمارات للاتصالات «اتصالات» لتعزيز الخدمات الذكية واستثمارها في تعزيز الإجراءات الوقائية والسلامة العامة في المنشآت والبيوت السكنية؛ تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وقع الاتفاقية عن جانب وزارة الداخلية اللواء جاسم المرزوقي، قائد عام الدفاع المدني بالوزارة، وعن شركة «اتصالات» المهندس صالح العبدولي، الرئيس التنفيذي للشركة.

حضر التوقيع معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وعيسى محمد السويدي رئيس مجلس إدارة مجموعة «اتصالات»، واللواء الدكتور عبد القدوس عبدالرزاق العبيدلي مساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميز في شرطة دبي، والعميد محمد حميد بن دلموج الظاهري الأمين العام بالإنابة لمكتب سمو وزير الداخلية، والعميد الدكتور راشد سلطان الخضر رئيس المجلس القانوني، وعدد من الضباط من القيادة العامة للدفاع المدني ومن وزارة الداخلية، ومسؤولون من «اتصالات».

وتأتي الاتفاقية انطلاقاً من توجيهات القيادة الحكيمة، وتنفيذاً للخطط الاستراتيجية الرامية لتعزيز إجراءات الحماية والوقاية، وفي إطار الحرص على تحسين الخدمات المقدمة، وتحقيق الغايات والأهداف.

وأكد اللواء جاسم المرزوقي قائد عام الدفاع المدني أن الاتفاقية تأتي في إطار الخطوات العملية للحل التقني الذي اعتمده الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في الاجتماع الطارئ الذي عقد مؤخراً بناءً على رأي المختصين من الدفاع المدني، ويتلخص بالبدء الفوري بربط البيوت والمساكن والفلل السكنية بمنظومة غرف عمليات الدفاع المدني، وذلك عبر منظومة استشعار دخاني سريعة التركيب، تعمل بشكل ذاتي دون الحاجة إلى تمديدات مع توفير صفارة إنذار داخلية للإخلاء الفوري من القاطنين كمرحلة استجابة أولى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا