• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تقرير «استيكو» يرصد استقرار السوق العقاري في أم القيوين والفجيرة

الإيجارات في الشارقة وعجمان تتراجع 3% في الربع الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

تراجعت أسعار الإيجارات السكنية بنسبة 3% في إمارتي الشارقة وعجمان خلال الربع الثاني من العام الحالي، فيما استقرت في إمارتي أم القيوين والفجيرة، بحسب تقرير شركة استيكو للخدمات العقارية.

ووفقا للتقرير، فإن إعادة إطلاق مشروع «مجموع الشموس السكني» في الشارقة، من شأنه أن يعزز الثقة في قطاع بيع العقارات السكنية في الإمارة على المدى البعيد، فيما بدأت تشعر بتأثير العودة العكسية إلى دبي.

وأضاف أن المشروع الذي يقع على شارع الشارقة – كلبا، يستهدف مواطني دول مجلس التعاون والمواطنين العرب، وجاء إعادة النظر في إطلاقه مجدداً، بعد الأداء الجيد لقطاع بيع الأراضي خلال النصف الأول من العام الحالي، ونجاح بيع الأراضي في المخطط الرئيسي لمشروع «تلال سيتي» الراقي.

وقال جون ستيفنز، العضو المنتدب لأستيكون إن سوق البيع في الشارقة شهد انفتاحاً جيدا خلال الأشهر الأخيرة، وباستثناء بيع الأراضي في «تلال سيتي» التي تم تسعيرها وفقا لطلب السوق، فقد تم بيع عدد قليل من العقارات فعلياً، نظرا لارتفاع الأسعار المطروحة التي فشلت في تحقيق توقعات المشتري وطموحاته.

وأضاف أنه تزامناً مع هذا النشاط المحدود، تم إطلاق عدد من المشاريع بأسعار معقولة نسبيا في إمارة دبي المجاورة، مما أدى إلى تحول اهتمام مشترين محتملين إليها، موضحاً أن أمراً آخر يسهم في زيادة الضغط على السوق العقاري في الشارقة، ويتمثل في أن سوق العقارات في دبي بات أكثر رسوخاً، إضافة إلى ما يتمتع به من تشريعات داعمة وشفافية للمشتري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا