الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

القبيسي تلتقي رئيس مجموعة "غرولاك" في البرلمان الدولي

القبيسي تلتقي رئيس مجموعة "غرولاك" في البرلمان الدولي
20 أكتوبر 2018 19:50

التقت معالي الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي مع معالي رودولف أوربيتي رئيس مجموعة أميركا اللاتينية والكاريبي "غرولاك" والوفد المرافق.
جرى، خلال اللقاء الذي عقد على هامش اجتماعات الجمعية الـ139 للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف، بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية الراهنة وسبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين الجانبين في عدد من القطاعات بما يحقق التنسيق وتوحيد المواقف حيال مختلف القضايا. حيث تعد "غرولاك" من أكبر المجموعات الجيوسياسية في الاتحاد البرلماني الدولي إذ تضم 22 دولة.
حضر اللقاء وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية الذي ضم سعادة كل من: علي جاسم أحمد، والدكتور سعيد عبدالله المطوع وعلياء سليمان الجاسم أعضاء المجلس الوطني الاتحادي وسعادة أحمد شبيب الظاهري أمين عام المجلس.
وثمن أوربيتي ترؤس معالي الدكتورة أمل القبيسي للمجموعة الاستشارية البرلمانية رفيعة المستوي المعنية بمكافحة الإرهاب والتطرف في الاتحاد البرلماني الدولي وبالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، مؤكداً أهمية هذه المجموعة لما تمثله من بناء شراكات دولية لمكافحة الإرهاب والتطرف وارتكازها علي تحقيق أقصى مستويات التعاون والتنسيق بين الدول وتطوير الجهود والإجراءات المشتركة في مواجهة الإرهاب والتطرف.
وأشاد بدور الإمارات الفعال والمسؤول تجاه القضايا الوطنية والإقليمية والدولية وبدورها المحوري والرائد في حل الأزمات والصراعات.
وشدد الطرفان على ضرورة السعي إلى إيجاد الحلول السلمية للصراعات والأزمات الوطنية والدولية.
وقدمت معالي الدكتورة أمل القبيسي دعوة لرئيس وأعضاء مجموعة أميركا اللاتينية والكاريبي للمشاركة في فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة وحضور القمة العالمية للطاقة لعرض تجاربهم في مجال الطاقة النظيفة.
وأكدت أن استضافة دولة الإمارات الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "ايرينا" وتنظيم العديد من الفعاليات المعنية بهذا القطاع يدلل على التزام دولة الإمارات بإيجاد حلول للطاقة المستقبلية المستدامة.
كما أكدت معاليها أن السلم ركن أساسي للتعايش بين الشعوب وعلى أهمية السعي إلى إيجاد الحلول السلمية للصراعات والأزمات الوطنية والدولية، وضرورة الالتزام التام بأحكام القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وقرارات الأمم المتحدة.
وقالت معالي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي إن الحل الوحيد لحل النزاعات الحدودية هو اللجوء إلى الحوار المباشر أو الاحتكام إلى المنظمات والمؤسسات الدولية المختصة.
ودعت إيران إلى الرد الإيجابي على مبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة للتوصل إلى حل سلمي لقضية جزر الإمارات الثلاث المحتلة "طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى" وذلك عبر الحوار والمفاوضات المباشرة وفق ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي.
وشددت معالي الدكتورة أمل القبيسي على أهمية مكافحة ظاهرة الإرهاب ومواجهته أمنياً وفكرياً والتضييق عليه ومد جسور العلاقات بين الدول والشعوب للتواصل الفكري وتحصين الأجيال وحمايتها مستقبلاً من الأفكار المتطرفة.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©