• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أصول المجموعة تتجاوز لأول مرة حاجز 100 مليار درهم

«الاتحاد الوطني» يسجل 15% أرباحاً صافيةفي النصف الأول من هذا العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يوليو 2015

أبوظبي(الاتحاد)

ارتفعت الأرباح الصافية لبنك الاتحاد الوطني خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 15% لتصل إلى 1,18 مليار درهم، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي والبالغة مليار درهم.

وبحسب النتائج المالية التي اعلنها البنك أمس، نمت أرباح الربع الثاني بنسبة 10% لتصل إلى 571 مليون درهم مقارنة مع أرباح بقيمة 520 مليون درهم خلال الربع الثاني من العام الماضي.

وقال محمد نصر عابدين، الرئيس التنفيذي لبنك الاتحاد الوطني في بيان صحفي، إن مجموعة بنك الاتحاد الوطني تمكنت من تحقيق مستوى غير مسبوق من الأصول في النصف الأول، حيث تجاوز إجمالي أصول المجموعة ولأول مرة حاجز 100 مليار درهم، وجاءت الزيادة المضطردة في الأصول، من خلال التركيز على تحقيق نمو مستدام في أنشطة الأعمال الرئيسية.

وأضاف أن المجموعة استمرت في تحقيق أداء مالي قوي حيث سجلت الأرباح التشغيلية خلال النصف الأول نحو 1,9 مليار درهم، بالإضافة إلى استمرار تحسن مؤشرات جودة الأصول حيث تجاوزت ﻧﺳﺑﺔ ﺗﻐﻁﻳﺔ ﺧﺳﺎﺋﺭ ﺍﻟﻘﺭﻭﺽ حد 100٪، وسجلت الإيرادات التشغيلية 1,91 مليار درهم بنسبة زيادة 20٪، وارتفع صافي الدخل من الفوائد والدخل من التمويل الإسلامي إلى 1,47 مليار درهم بزيادة 16%، وجاءت هذه الزيادة نتيجة زيادة محفظة القروض وتحسن صافي هامش الأرباح بمقدار 30 نقطة أساس عن نفس الفترة من العام السابق ليصل إلى نسبة 3,16٪، كما استمر صافي الدخل من الرسوم والعمولات المحرك الرئيسي للزيادة المحققة في الدخل من غير الفوائد والذي سجل نسبة زيادة قدرها 36٪ ووفقا للبيانات المالية، سجلت ودائع العملاء بنهاية النصف الأول زيادة بنسبة 9% لتصل إلى 73,2 مليار درهم، مقارنة بكل من نفس الفترة من العام السابق ونهاية العام السابق.

وبينت أن وضع السيولة للمجموعة استمر مريحاً حيث بلغت الأصول السائلة متضمنة الاستثمارات نسبة 30,6٪ من إجمالي الموجودات، وبلغت نسبة القروض للودائع 92,3٪، كما استمرت نسب السيولة والمحسوبة وفقا لمقررات المصرف المركزي في حدود المتطلبات الرقابية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا