• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«أغذية» تسجل ارتفاعاً في صافي أرباحها بنسبة 28% خلال عام 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد)- ارتفعت الأرباح الصافية لمجموعة «أغذية»، لتصل إلى 160 مليون درهم،بزيادة نسبتها 28% مقارنةً بالعام الماضي، وذلك نتيجة زيادة المبيعات وتحسن هوامش الربح، بحسب البيانات المعلنة أمس.

وفاق صافي الأرباح معدل نمو المبيعات خلال العام الماضي، نظراً لتحسن هوامش الربح في قسمي الأعمال الزراعية وأعمال المستهلك، نتيجة ارتفاع مبيعات المنتجات المختلفة، ومستويات التنافسية في شراء المواد الخام، والاستعاضة عن منتجات من مصادر خارجية، بأخرى منتجة داخلياً من قبل المجموعة، بالإضافة إلى المبادرات الهادفة لخفض التكاليف وارتفاع في أسعار الدقيق في الإمارات الشمالية للدولة.

كما ارتفع حجم صافي مبيعات المجموعة خلال العام الماضي بنسبة 14 ٪ ليصل إلى 1,51 مليار درهم بدفع من الزيادة في حجم الإنتاج.

وحقق قسم أعمال المستهلك، والذي ينتج ويوزّع منتجات كالعين للمياه المعدنية ومنتجات «يوبليه» للألبان الطازجة وعصائر «كابري سن»، ارتفاعاً في المبيعات بنسبة 16 ٪، بينما سجّل قسم الأعمال الزراعية، والذي يُصنّع ويوزّع الدقيق والعلف الحيواني، نمواً في حجم المبيعات بنسبة 13 ٪.

وقامت مجموعة «أغذية» خلال العام الماضي بإعادة إطلاق شركة «يوبليه» بتصميم جديد للغلاف، وإطلاق ألبان قليلة الدسم بطعم الفاكهة ونكهات أخرى جديدة، ما ضاعف حجم مبيعات هذه المنتجات خلال عام 2013.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا