• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

في ظل ترقب المستثمرين نتائج الشركات

الأسهم الصغيرة تتصدر قائمة النشاط والمكاسب 5,87 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يوليو 2015

Hosameldin Moustafa

حسام عبد النبي (دبي)

سيطرت أسهم الشركات التي تقل قيمتها السوقية عن الدرهم الواحد على تداولات أسواق الأسهم المحلية خلال تعاملات الأمس حسب محللين ماليين، حيث شهدت تلك الأسهم مضاربات أدت إلى تصدرها قائمة الأسهم الأكثر نشاطاً من حيث حجم التداول.

وفي سوق دبي المالي، اختفت الأسهم القيادية نسبياً من المشهد تاركة السيطرة على قائمة الأسهم الخمس الأكثر نشاطاً، لأسهم صغيرة مثل «بيت التمويل الخليجي» و«الخليج للملاحة القابضة» و«سلامة للتأمين» و«أمانات» و«دبي باركس أند ريزورتس».

وحسب بيانات هيئة الأوراق المالية والسلع، ارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 0,71% ليغلق على 5101,42 نقطة، وشهدت القيمة السوقية ارتفاعاً بقيمة 5,87 مليار درهم لتصل إلى 826,91 مليار درهم.

وأشارت البيانات إلى أنه تم تداول ما يقارب 630 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 770 مليون درهم خلال 8539 صفقة، وبلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها 63 شركة من أصل 126 شركة مدرجة في الأسواق المالية. وحققت أسعار أسهم 34 شركة ارتفاعاً في حين انخفضت أسعار أسهم 20 شركة، بينما لم يحدث أي تغيير على أسعار أسهم باقي الشركات.

وقال مصطفي حسن، محلل الأسواق الخليجية، إن سيطرة الأسهم الصغيرة التي تقل قيمتها عن الدرهم الواحد على تداولات أسواق الأسهم المحلية جاء في ظل استمرار ترقب المستثمرين لنتائج أعمال الشركات القيادية عن النصف الأول من العام المالي، موضحاً أن المضاربين استغلوا تلك الفترة لتحريك أسعار تلك الأسهم الصغيرة من خلال سيولة قليلة، مروجين لفكرة أنها أسهم رخيصة بخلاف الحقيقة، حيث إن القيمة السوقية دون الدرهم لا تعني أن السهم رخيص أو أن قيمته السوقية تقل عن القيمة العادلة، خصوصاً أن بعض من تلك الشركات خاسرة بالفعل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا