• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

جددت التزامها بتوفير المساعدات والبرامج التنموية والفنية للدول الفقيرة

الإمارات في «أوفيد» .. دعم التنمية الاقصادية للدول الفقيرة والنامية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يوليو 2015

فيينا (الاتحاد)

شاركت وزارة المالية في اجتماع المجلس الوزاري لصندوق أوبك للتنمية الدولية «أوفيد» الـ 36 على مستوى وزراء المالية ولذي بدأت أعماله في العاصمة النمساوية أمس الأول.

وحسب بيان صحفي، ترأس وفد الدولة في الاجتماع يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية، بحضور كل من ماجد علي عمران المحافظ في مجلس إدارة الصندوق، وحمد عيسى الزعابي، نائب المحافظ.

واستهلت الجلسة الافتتاحية للاجتماع بكلمة من علي شريف العمادي وزير المالية في قطر ورئيس المجلس الوزاري لصندوق أوبك للتنمية الدولية «أوفيد»، إلى جانب استعراض شرح تفصيلي حول الجوائز السنوية لـ «أوفيد» والتي منحت هذا العام إلى مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال في مصر.

وناقش الاجتماع في جلسته المغلقة التقرير السنوي للصندوق والبيانات المالية لعام 2014، وتقرير مدقق الحسابات الخارجي، كما استعرض المشاركون تقرير رئيس مجلس المحافظين، وتمت المصادقة على خطة عمل الصندوق لعامي 2015- 2016، إلى جانب الموافقة على تقرير المنح المقدمة من الصندوق لكل من قرغيزستان، ونيكاراغوا، وفلسطين وسيراليون.

وأكد يونس الخوري التزام دولة الإمارات بالعمل والتعاون المشترك مع كافة الجهات والمؤسسات الدولية والإقليمية للمساهمة في تطوير خطط عمل كفوءة، ووضع حلول مبتكرة من شأنها دعم التنمية الاقتصادية المستدامة للدول الفقيرة والنامية. وأضاف: «تضطلع دولة الإمارات بدور رائد في توفير المساعدات والبرامج التنموية والفنية، وتطوير المشاريع الاقتصادية التي تساهم في تعزيز فعالية القطاع الخاص وتدفع من عجلة قطاعي التجارة والصناعة، إلى جانب تشجيع ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، انطلاقاً من دورها المحوري في تعزيز البنية الاقتصادية المالية لهذه الدول واستدامتها. ووفقاً لتقرير لجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الصادر خلال عام 2015؛ تشكل مساعدات الدولة الإنمائية نحو 1.17% من دخلها القومي الإجمالي، الأمر الذي مكنها من احتلال المرتبة الأولى عالمياً كأكبر مانح للمساعدات الإنمائية الرسمية خلال العام الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا