• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

دبي .. «إسكان محدودي الدخل» يتصدر مؤتمر «سيتي سكيب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

يناقش خبراء عقاريون خلال المؤتمر المصاحب لمعرض سيتي سكيب جلوبال في دبي 7 سبتمبر المقبل الإسكان المخصص لمحدودي الدخل في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط.

وقال كريج بلامب رئيس فريق الأبحاث في جيه إل إل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بيان صحفي للشركة المنظمة للمؤتمر، إن النقص الحالي في مساكن متوسطي الدخل يمثل أحد أكبر التحديات التي تواجه القطاع العقاري في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أن النقص في الإسكانات الميسرة الموجهة للأسر، التي تتقاضى رواتب متوسطة في الإمارات، يحتّم مناقشة أفضل المبادرات المتطورة والمتلاحقة التي أطلقت في كل من الإمارات والسعودية ومصر، والعمل على تنفيذها في مختلف مراحل الصناعة.

ومن المقرر طرح قضايا الإسكان الميسر، والطلب المتزايد على إدارة مرافق الجودة، والحاجة إلى تحسين معرفة الوسطاء بلوائح وقوانين دبي، على مناقشات وجدول أعمال المؤتمر الذي يقام بمركز دبي التجاري العالمي. وقال بلامب: «هناك العديد من العقبات والتحديات التي ساهمت في النقص الحالي في مساكن الأسر متوسطة الدخل، ويعد مؤتمر سيتي سكيب جلوبال، المنصة الأمثل لاستعراض تلك المشكلات ووضع الحلول لها، بالتعاون مع كبار الخبراء في هذا المجال، كما أنها المرة الأولى في الإمارات التي سنقوم فيها باستعراض الحالة المالية لتلك الأسر وقدرتها على تحمل نفقات مساكنهم داخل المنطقة».

ومن المقرر أن يقوم ممثل عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي، باستعراض التطورات التي لحقت بالتوسع العمراني في مدينة دبي.

ويعرض على السويدي عضو مجلس إدارة جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق، الخطوط العريضة لنظام «تصنيف النجوم» المعمول به في دبي، ويهدف إلى تحقيق مبادئ الشفافية داخل سوق العقارات في المدينة، كما سيقوم كل من عبدالله الوحيدي مدير إدارة المرافق بشركة إعمار العقارية، وبيلي دالي الرئيس التنفيذي لمجموعة إجادة لإدارة الأصول، وعلي الشريف ناب رئيس التصميم والإنشاء في فنادق أكور بالحديث عن أفضل الممارسات في قطاع إدارة المرافق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا