• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م
  09:35    جرحى في تحطم طائرة بعد اقلاعها في كندا         09:43    غارات إسرائيلية على قطاع غزة ولا أنباء عن إصابات    

تشمل إنشاء محطات لتوليد الكهرباء من طاقة الشمس والرياح

«مصدر» تدرس تنفيذ مشاريع طاقة متجددة في مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 يناير 2015

سيد الحجار

سيد الحجار (أبوظبي)

تدرس شركة «مصدر» تنفيذ مشاريع طاقة متجددة في مصر، بهدف توليد الكهرباء من طاقة الشمس الرياح، بحسب بدر اللمكي مدير وحدة الطاقة في الشركة. وقال اللمكي لـ «الاتحاد» على هامش مشاركة الشركة في القمة العالمية لطاقة المستقبل، إن مصر تتميز بتوفر طاقة رياح قوية يمكن استغلالها في توليد الكهرباء، لاسيما بمناطق جبل الزيت ورأس غارب، فضلا عن توفر الإشعاع الشمسي طوال العام، خاصة بمناطق أسوان وكوم أمبو.

وأكد اللمكي أن اهتمام مصدر بالاستثمار في مصر، يأتي في إطار تطلعات الشركة لتنفيذ عدد من مشاريع الطاقة المتجددة بعدد من بلدان المنطقة، لافتا إلى دراسة الشركة لتنفيذ مشاريع كذلك بالأردن والمغرب.

وأوضح أن قرار الشركة بالاستثمار في أي منطقة يرتبط بعوامل عديدة منها توفر الاشتراطات الفنية، فضلا عن الجوانب التجارية، بجانب البيئة التشريعية والتنظيمية المحفزة للاستثمار.

ولفت اللمكي إلى تراجع كلفة إنتاج الطاقة المتجددة خلال السنوات الخمس الأخيرة بنحو 60 إلى 70%، ما يجعل الاستثمار في القطاع أكثر جاذبية مقارنة بتوليد الكهرباء بالطرق التقليدية.

من ناحية أخرى، أشار اللمكي إلى أن المشاريع التي تسهم «مصدر» في تنفيذها تسهم في توليد 1,5 جيجاواط من الطاقة النظيفة حول العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا