• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«دبي للصادرات» ودائرة السياحة تفتتحان مكتباً تجارياً

القمزي: زيادة صادرات دبي إلى الهند بنسبة 10٪ العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يناير 2014

دبي (الاتحاد)- تنمو المنتجات المصدرة من دبي إلى الهند زيادة تتراوح بين 5 و10٪ خلال العام الحالي بحسب توقعات سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي والذي عزا عمليات النمو إلى افتتاح مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، مؤخراً مكتب التمثيل التجاري للمؤسسة في الهند، وذلك بالتعاون مع دائرة السياحة والترويج التجاري في دبي لتضاف إلى قائمة المكاتب التمثيلية التجارية الخارجية التي تديرها دبي للصادرات في السعودية ومصر.

ويهدف مكتب المؤسسة في الهند إلى تعزيز تبادل المنفعة بين المصدرين من أصحاب المصانع والشركات التي تتخذ من إمارة دبي ودولة الإمارات مقراً لأعمالها وبين الشركات ورجال الأعمال من الهند وتم افتتاح المكتب في الهند وبحضور ما يزيد على 200 من رجال الأعمال هناك.

وتأتي هذه المبادرة في إطار استراتيجية مؤسسة دبي لتنمية الصادرات الرامية إلى توطيد علاقات المصدرين، وفتح أسواق جديدة، ودعم المنتجات الإماراتية في الأسواق الخارجية، وبناء التحالفات الاستراتيجية، وتطوير الشراكات بين مختلف القطاعات وتعزيز الخبرات، كما يسهم في زيادة التصدير وإعادة التصدير للشركات الإماراتية في الأسواق الدولية، ما يزيد في حجم التبادل التجاري بين دبي ودولة الإمارات والأسواق العالمية.

وقال القمزي في بيان صحفي أمس: “شكل إجمالي التجارة العامة بين دبي والهند قرابة 111,3 مليار درهم من يناير وحتى سبتمبر 2013، حيث بلغ التصدير وإعادة التصدير منها ما لا يقل عن 56 مليار درهم، وتصدر اللؤلؤ والأحجار الكريمة والمعادن الثمينة والنحاس والحديد والبلاستيك وصناعاته والألمونيوم وصناعاته أعلى نسب التصدير إلى الهند”.

وتعتبر اللؤلؤ والأحجار الكريمة والمعادن الثمينة والآلات الثقيلة والمعدات الكهربائية ولوازمها والفواكه والمكسرات من أبرز المنتجات المعاد تصدريها إلى الهند.

وأضاف: إن نتائج العام 2014 ستشهد نمواً وتنوعاً في المنتجات المصدرة مع افتتاح المكتب في الهند بنسبة تتراوح بين 5% إلى 10%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا