• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي لـ«الاتحاد»:

إدراج «أدنوك للتوزيع» يعزز ثقة المستثمرين بالسوق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 نوفمبر 2017

حاتم فاروق (أبوظبي)

يعد الإعلان عن اكتتاب شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع «أدنوك للتوزيع» والمنتظر إطلاقه يوم 26 نوفمبر الجاري، إضافة نوعية للأوراق المالية المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية الذي يصنف في الوقت الراهن أنه الأفضل عالمياً في توزيع الأرباح النقدية على المساهمين بنسبة بلغت 5.3% من رأس مال الشركات المدرجة، بحسب راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وقال البلوشي لـ«الاتحاد»، إن شركة «أدنوك للتوزيع» تعد من الشركات الكبرى بقطاع الطاقة والنفط، وهو القطاع الذي يسعى سوق أبوظبي للأوراق المالية لتمثيله بأوراق مالية جديدة تساهم في استقطاب المزيد من المستثمرين على الصعيدين العالمي والمحلي، فضلاً عن خلق فرص استثمارية جديدة، مؤكداً أن سوق أبوظبي للأوراق المالية نجح في استقطاب نحو 1.7 مليار درهم صافي استثمار أجنبي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية، رصدت 4 قطاعات اقتصادية حيوية في اقتصاد الإمارة خاصة، ودولة الإمارات عامة غير ممثلة في أسواق المال المحلية، وهي قطاعات البتروكيماويات، والصحة، والتعليم، والتجزئة، منوهاً بأن نجاح اكتتاب «أدنوك للتوزيع» سيكون خطوة نحو سد هذه الثغرة، تتبعها خطوات لإدراج شركات تعمل في قطاعات أخرى قريباً.

وتبدأ شركة «أدنوك للتوزيع» طرح أسهمها في اكتتاب عام أولي بسوق أبوظبي للأوراق المالية الأحد المقبل، وذلك لعدد من الأسهم العادية بحد أدنى 1.25 مليار سهم عادي، وبحد أقصى 2.5 مليار سهم عادي، بقيمة اسمية 0.08 درهم لكل سهم (والتي تمثل 10% كحد أدنى و20% كحد أقصى من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال الشركة) بنطاق سعر طرح لكل سهم.

وتوقع البلوشي أن يعزز إدراج «أدنوك للتوزيع» في سوق أبوظبي للأوراق المالية من ثقة المستثمرين بالسوق، خصوصاً أنها من الكيانات الوطنية العملاقة التي تسجل أرباحاً بقيمة أصول متعاظمة، ما يعد منعطفاً جديداً بمسيرة السوق فيما يتعلق بخلق المزيد من الفرص الاستثمارية الجديدة، منوهاً بأن سوق أبوظبي للأوراق المالية يمتلك البنية التحتية المتطورة لإدراج وتداول الأوراق المالية المتنوعة، حيث يمنح المستثمرين فرصة لاستثمار مدخراتهم في مجموعة متنوعة من الشركات المدرجة، ويوفر لهم خدمات ومنتجات مبتكرة تستند إلى أفضل الممارسات العالمية في مجال الإفصاح والشفافية وحوكمة الشركات، الأمر الذي ساهم في تعزيز مكانة السوق كمقصد استثماري آمن ومستقر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا