• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أجراه «بيت دوت كوم» حول التطلعات المهنية

استطلاع: النفط والبتروكيماويات القطاع المفضل للعمل في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

كشف استطلاع « بيت. كوم » حول «التطلعات المهنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، الذي أجراه مؤخراً موقع «بيت. كوم»، أن قطاع النفط، والغاز والبتروكيماويات، هو القطاع المفضل للعمل بالنسبة إلى المجيبين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع تأكيد المجيبين في دولة الإمارات العربية المتحدة على الأمر نفسه.

وأظهر الاستطلاع أن نحو سبعة من أصل عشرة مجيبين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وضعوا أهدافاً مهنية لأنفسهم، مع إشارة 26% إلى أن لديهم طموحات على المدى الطويل يسعون لتحقيقها خلال السنوات الخمسة المقبلة.

وتبرز أكثر الأهداف شيوعاً لدى المجيبين في الحصول على راتب شهري أفضل (54%)، ووظيفة جديدة (53%)، وتعلّم مهارات جديدة (52%). وفي الإمارات، وضع 76% من المجيبين أهدافاً مهنية لأنفسهم يرغبون بتحقيقها، وتطابق أبرز ثلاثة أهداف لهؤلاء مثيلاتها في المنطقة.

وفيما يتعلق بالأهداف الشخصية للعام 2015، أوضح 78% من المجيبين في الإمارات بأنهم يرغبون بتوفير المزيد من المال، في حين يرغب 38% منهم بشراء عقار جديد، ويسعى 37% إلى تمضية المزيد من الوقت مع العائلة.

ويعبّر ثمانية من أصل عشرة مجيبين في الإمارات (86%) عن تطلّعات إيجابية تجاه العام 2015.

وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كان الهدف الشخصي الأبرز في العام 2015 هو توفير المزيد من المال، بحسب نحو ثلاثة أرباع المجيبين (72%). وتضمنت الأهداف الأخرى السفر (37%)، وشراء عقار (33%)، وتمضية المزيد من الوقت مع العائلة (30%). وأظهر المجيبون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تطلعات إيجابية جداً تجاه العام 2015، مع إشارة أربعة من أصل خمسة مجيبين (82%) إلى توقعات إيجابية للعام الجديد. وكانت التطلعات الإيجابية تجاه العام 2015 أكبر إلى حد ما بالنسبة إلى المجيبين في منطقة دول الخليج العربي (84%)، بالمقارنة مع منطقة بلاد الشام (72%)، وشمال أفريقيا (77%).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا