• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

جونز بطل «إندي لايتس» على حلبة أيوا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

تمكن إيد جونز من خفض الفارق في المستوى مع اثنين من منافسيه على لقب بطولة «إندي لايتس 2015»، على حلبة أيوا حيث استطاع انتزاع المركز الثاني واعتلاء صدارة البطولة.

وبعد مسيرة حافلة في سباقات السيارات في الولايات المتحدة هذا العام، عزز جونز من مكانته كأحد سائقي المقدمة في بطولة «إندي لايتس»، حيث تمكّن البريطاني ابن العشرين عاماً من الوصول إلى حلبة «ميد ويست»، البالغ طولها 0.875 ميل، محتلاً الترتيب الثالث بين أبرز الساعين للظفر باللقب المرموق.

وبعد أن حظي بمتّسع من الوقت على الحلبة خلال فترة التجارب، أنهى السباق بأقل من ربع ثانية عن المتصدر، ليحافظ جونز على مستواه القوي خلال المران، قبل أن يرفع من مستوى أدائه في السباق التأهيلي، ويضمن مركزاً متقدماً في ترتيب المنطلقين على متن سيارته «دالارا آي. أل-15» ذات المقعد الواحد، وبفارق ضئيل على المتصدر في سباق شهد تقارباً كبيراً في النتائج.

واستطاع جونز، المقيم في دبي، وبعد بداية قوية في سباق «كورن إندي 100» على حلبة أيوا من الحفاظ على المركز الثاني، خلف زميله في فريق «كارلي» ماكس شيلتون. وبعد أن رافق سائق الفورمولا 1 السابق كظله طوال النصف الأول من السباق، انتزع جونز مركز الصدارة في منتصف مسافة السباق، حيث عرقلت السيارات المتأخرة مسيرة المتسابقين الأوائل.

وسمح تدخل السيارات المتأخرة، وهو أمر يمكن أن يحدث في مثل هذه اللفة القصيرة، لمجموعة السائقين المطاردين من الاقتراب من ثنائي فريق «كارلين» المتصدر، الأمر الذي حول أفضلية تقدم هذا الثنائي إلى منافسة شديدة سعياً لانتزاع الصدارة.

وبعد 13 لفة في المقدمة، سلم جونز الصدارة مرة أخرى إلى شيلتون، ومع وجود اهتزازات في الإطارات أثرت لاحقاً على قيادته للسيارة، لم يكن أمام جونز سوى التخفيف من سرعته والتركيز على الحفاظ على موقعه.

ومع الحفاظ على مكانه في السباق باقتدار ومواصلة تقدمه على خصومه، بدا أن صاحب المركز الثاني يحرز نقاطاً أكثر من منافسيه الرئيسيين في البطولة- حتى وإن واجه منافسه شديدة من أحدهم، والدليل على تألقه وسرعته اللافتة هو أنه سجل أسرع لفة في هذا السباق.

وأتاح ذلك لسائق السباقات البريطاني والبطل السابق لبطولة «فورمولا 3 الأوروبية المفتوحة» تقليل الفجوة، التي تفصله عن صدارة الترتيب من 29 نقطة إلى 20 نقطة، مع بقاء 4 سباقات ستقام على حلبة «ميد-أوهايو لسباقات السيارات» مرة كل أسبوعين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا