السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

النصر السعودي يواصل بدايته المثالية

النصر السعودي يواصل بدايته المثالية
19 أكتوبر 2018 23:49

واصل النصر بدايته المثالية وحقق فوزه السادس توالياً منذ انطلاق الموسم الحالي بتغلبه على الباطن 2-صفر في المرحلة السادسة من بطولة السعودية لكرة القدم الجمعة.
وسجل البرازيلي لوكاس تاغليا (4، خطأ في مرماه) والمغربي عبدالرزاق حمدالله (63) الهدفين.
وحصد النصر العلامة الكاملة حتى الآن برصيد 18 نقطة من 6 مباريات في حين بقي الباطن على رصيده السابق 4 نقاط في المركز الثالث عشر.
وأوقف الحكم المباراة لنحو ثماني دقائق بسبب العاصفة الرملية التي اجتاحت الملعب وحجبت الرؤية تماما قبل أن يقرر استئنافها بعد تحسن الظروف الجوية.
واندفع النصر للهجوم منذ بداية الشوط الأول وكاد ان يفتتح التسجيل في وقت مبكر لكن الحارس البرازيلي أدريانو فاتشيني تصدى ببراعة لكرة المغربي عبدالرزاق حمدالله (3).
وبعد دقيقة نجح النصر في أخذ الأسبقية بواسطة مدافع الباطن البرازيلي لوكاس تاغليا الذي حول الكرة خطأ في مرماه.
وتلاعب المغربي نورالدين امرابط بالدفاع قبل أن يصوب الكرة قوية بجوار القائم الأيمن (20).
وكثف النصر ضغطه مع انطلاقة الشوط الثاني ولاحت له فرصة لمضاعفة النتيجة لولا براعة الحارس فاتشيني الذي تصدى لكرة حمدالله ثم كرة جوليانو التي حولها للركنية (57).
واثمر الضغط النصراوي الهدف الثاني إثر كرة عرضية لم يجد حمدالله صعوبة في إيداعها المرمى (63).
وتهيأت فرصة للباطن لتقليص الفارق ولكن الحارس الأسترالي جونز انهى خطورتها بعد أن تألق في التصدي لها وأمسكها على دفعتين (78).


-بداية "سلبية" لبيليتش-

واستهل مدرب الاتحاد الجديد الكرواتي سلافن بيليتش مشواره رسميا مع فريقه الجديد بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع ضيفه أحد علما بأن الفريقين يحتلان أسفل الترتيب برصيد نقطتين لكل منهما.
تقدم أُحد أولاً عن طريق البرازيلي لوكاس ريبامار (68) وادرك الاتحاد التعادل بواسطة البرازيلي واندرسون فالديفيا (72).
ولم يفز الاتحاد بأي من مبارياته الخمس الاولى، فقررت ادارة النادي اقالة المدرب الارجنتيني رامون دياز والاستعانة بخدمات بيليتش اواخر الشهر الماضي.
وحقق الفتح فوزاً كبيراً عندما تغلب على مضيفه الرائد بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها محمد الفهيد (26) والبرازيلي جواو بدرو (88) ومحمد المجحد (90+3).
ورفع الفتح رصيده إلى 9 نقاط في المركز السادس مؤقتا فيما بقي الرائد على رصيده 5 نقاط في المركز العاشر.
وقسا التعاون على مضيفه الفيصلي عندما تغلب عليه 4-1. سجل للتعاون هيلدون أوغوستو من الرأس الأخضر (15 و57) والكاميروني ليندر تاوامبا (21) وربيع سفياني (68)، وللفيصلي البرازيلي روجيريو كوتينيو (19).
وبهذه النتيجة رفع التعاون رصيده إلى 9 نقاط في المركز الخامس في حين بقي الفيصلي على رصيده السابق 4 نقاط في المركز الثاني عشر .

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©