• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الإمارات رابع أكبر منتج للألومنيوم في العالم

دبي تستضيف معرض ألومنيوم الشرق الأوسط إبريل المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

تستضيف دبي في الفترة من 14 إلى 16 إبريل المقبل معرض ألومنيوم «الشرق الأوسط 2015»، في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات، ومن المتوقع أن يجذب المعرض أكثر من 200 عارض من 25 دولة.

وقال دانيال قريشي مدير إدارة المعارض لدى شركة ريد للمعارض الشرق الأوسط: يعقد معرض ألومنيوم الشرق الأوسط 2015 في توقيت مهم يتيح لصناعة الألومنيوم العالمية واستكشاف الفرص الجديدة التي توفرها المشاريع الضخمة التي يجري تنفيذها في المنطقة، ونسعى للمساهمة في ذلك من خلال توفير منصة مثالية تجذب المشاركين من مختلف أنحاء العالم وتتيح لهم الفرصة للتعرف على أحدث التقنيات والمنتجات وتكوين شبكة علاقات مهنية.

وتشمل قائمة كبار المشاركين في المعرض، شركة الإمارات العالمية للألومنيوم، وشركة كاست ألومنيوم اندستريز، والخليج للتنمية والإنشاءات، و»امباير تريد تيك»، و»كامانزا ألومنيوم» و»منطقة خليفة الصناعية» في أبوظبي، و»مورجان سيراميكس الشرق الأوسط»، و»اوتوتيك»، و»بروجسيس انترناشونال»، وشركة «ام اي ستيل» السويدية وغيرها من الشركات العالمية الرائدة.

وتستحوذ دولة الإمارات العربية المتحدة التي تعد رابع أكبر منتج للألومنيوم في العالم على نسبة 50% من إجمالي انتاج الألومنيوم في منطقة الخليج، مما يعزز حصتها في السوق العالمي للألومنيوم، مستفيدة من النمو الاقتصادي القوي، مما يوفر فرصة جديدة مهمة لكبار اللاعبين الدوليين. ويتوقع خبراء صناعة الألومنيوم أن تشهد صادرات الألومنيوم من الإمارات زيادة كبيرة، حيث شهدت صادرات الألومنيوم زيادة بنسبة 102% خلال النصف الأول من عام 2012، ومن المتوقع أن يصبح قطاع صناعة الألومنيوم واحدا من أهم القطاعات الصناعية غير النفطية في المستقبل.

وتشير دراسة لشركة «فروست أند سوليفان» للدراسات وأبحاث السوق إلى أن نصيب المنطقة من السوق العالمي للألومنيوم يقترب من 15%.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا