• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ملتقى أسواق المال العالمية يناقش التعافي الاقتصادي ومستقبل الأسواق الناشئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يناير 2014

أبوظبي (وام) - يناقش ملتقى أسواق المال العالمية السادس الذي ينظمه بنك أبوظبي الوطني يومي 4 و5 مارس المقبل التعافي الاقتصادي في الغرب والتوقعات المستقبلية للأسواق الناشئة، وتنامي دور دولة الإمارات في تدفق التجارة والاستثمار في المنطقة التي تربط بين الغرب والشرق.

يفتتح فعاليات الملتقى معالي ناصر أحمد السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي الوطني في قصر الإمارات. ويشارك في الملتقى ألف مشارك، منهم لورانس سيمرز الذي شغل منصب وزير الخزانة الأميركي ورئيس جامعة هارفارد وكبير خبراء الاقتصاد في البنك الدولي، وجان كلود تريشيه الرئيس السابق للبنك المركزي الأوروبي، ومعالي سلطان بن ناصر السويدي محافظ المصرف المركزي، إضافة إلى رؤساء تنفيذيين لشركات في دول مجلس التعاون الخليجي ونخبة من كبار المستثمرين والمفكرين.

وقال محمود العرادي المدير العام التنفيذي للأسواق العالمية في بنك أبوظبي الوطني إن ملتقى أسواق المال العالمية يعد من أهم المنابر الرئيسة التي تجمع أبرز المفكرين تأثيراً في العالم وصناع القرار. وأضاف أن أبوظبي تعتبر باقتصادها المتنوع وموقعها في قلب الاقتصادات الناشئة موقعاً مثالياً لعقد مؤتمر لمناقشة وتحليل القضايا المالية الأكثر أهمية، كذلك تقديم توقعاتنا لعام 2014.

واستقطب الملتقى الذي ينظمه قطاع الأسواق العالمية في بنك أبوظبي الوطني منذ انطلاقه عام 2009 مئات المشاركين لتبادل الأفكار والاستفادة من المناقشات وتحليلات الخبراء من المصرفين وكبار الاقتصاديين والمفكرين والمستثمرين والمديرين التنفيذيين والذين يقدمون توقعاتهم حول أهم القضايا التي تؤثر على الاقتصاد العالمي وعلى المستثمرين.

وشهد الملتقى إقبالاً كبيراً العام الماضي، إذ شارك في فعالياته نحو 1300 مشارك من مختلف أنحاء العالم، إلى جانب أبرز الشخصيات وصناع القرار والمسؤولين في القطاع الاقتصادي مثل نيكولا ساركوزي الرئيس السابق للجمهورية الفرنسية، وجيمس بيكر وزير الخارجية ووزير الخزانة الأميركي السابق، وديفيد ميليباند وزير الخارجية البريطاني السابق.

وفي 2012، شارك بول فولكر المستشار الاقتصادي السابق لرئيس الولايات المتحدة الأميركية باراك أوباما والرئيس السابق لمجلس الاحتياط الفيدرالي الأميركي، وأكسل فيبر الرئيس السابق للبنك المركزي الألماني وعضو مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي في المتلقى.

وقال سامح عبدالله القبيسي المدير العام لمبيعات المؤسسات في قطاع أسواق المال العالمية ببنك أبوظبي الوطني إن البنك يواصل تعزيز مكانة ملتقى أسواق المال العالمية، والذي أصبح منبراً مهماً للمستثمرين والمفكرين لمناقشة أهم وأحدث القضايا الاقتصادية والمالية في أحدى أهم الأسواق الناشئة في العالم.

وستتضمن فعاليات الملتقى عروض المستثمرين التي ستقام يومي 25 و26 فبراير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا