• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أبوظبي للتوزيع تخفض نسبة 55% من استهلاك الكهرباء في مبناها الرئيسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

خفضت شركة أبوظبي للتوزيع، استهلاك الكهرباء في مبناها الرئيسي بنسبة 55%، أو ما يعادل 6700 كيلواط ساعة في المتوسط، من الاستهلاك اليومي للكهرباء، وذلك بفضل الإجراءات التي اتخذتها لمراقبة الاستهلاك والتحكم فيه.

وتمثلت هذه الإجراءات، التي جاءت تنفيذاً لتوجيهات الإدارة العليا للشركة، في تقليل عدد المصابيح التي تعمل في المبنى لأقل قدر ممكن مع رفع درجة حرارة المياه المستخدمة في أجهزة التكييف المركزية من 8 درجة مئوية إلى 14 درجة مئوية وذلك خلال فترة الليل، من الساعة الخامسة مساء وحتى السادسة صباحاً، وبدأ العمل بها منذ تاريخ 9 ديسمبر 2014.

ويبلغ عدد المصابيح في المبنى الرئيسي للشركة 3914 مصباحاً، منها 1914 مصباحاً بطاقة 80 و 2000 مصباح بطاقة 50 واط، موزعة على جميع الطوابق البالغ عددها سبعة ويمكن خفض 253 كيلواط ساعة من الاستهلاك خلال الساعة الواحدة، وما يعادل 3000 كيلواط ساعة في اليوم، إذا تم إغلاقها جميعاً خلال الفترة المحددة وبينما يبلغ الانخفاض في استهلاك أجهزة التكييف المركزية من الكهرباء نحو 3000 كيلواط ساعة أخرى عند رفع درجة حرارة المياه المستخدمة فيها إلى 14 درجة مئوية خلال نفس الفترة.

وقال سعيد محمد السويدي، المدير العام للشركة بالإنابة: «جاءت هذه الإجراءات من قبلنا لتقديم نموذج عملي لعملائنا لكيفية خفض الاستهلاك الذي يُمكن أن يتم بإجراءات بسيطة وسهلة لا تُؤثر على جودة ورفاهية الحياة التي نسعى لتوفيرها للجميع».

وأضاف: «نأمل من عملائنا الاتجاه نحو خفض استهلاكهم من المياه والكهرباء لما لذلك من فوائد بيئية واقتصادية كبيرة تعود على الجميع حيث أدت الإجراءات التي اتخذناها لخفض نحو 1600 درهم من قيمة الفاتورة اليومية للكهرباء الخاصة بالمبنى الرئيسي للشركة في اليوم الواحد وفقاً للتعرفة الجديدة التي سيسري العمل بها منذ الأول من يناير 2015».

يجري العمل على استدامة وتحسين هذه الإجراءات على المدى البعيد عن طريق استبدال جميع المصابيح المستخدمة في المبنى بأخرى صديقة للبيئة وموفرة للطاقة وهو ما سيخفض استهلاك الكهرباء بنسبة 75% وبالتالي استعادة تكلفة شراء وتركيب المصابيح الجديدة خلال فترة بسيطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا