الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
تكنولوجيا

اختتام أكبر مؤتمر لقراصنة الكمبيوتر في ألمانيا

31 ديسمبر 2015 14:37

اختتم أكبر مؤتمر لقراصنة الكمبيوتر فعالياته في مدينة هامبورج بتعهد المنظمين والمتحدثين بحشد المزيد من المدافعين عن عالم رقمي خال من المراقبة والسيطرة.

وقال المتحدث فرانك ريجر في "مؤتمر فوضى الكمبيوتر" في يومه الرابع والأخير إن تغيرا مجتمعيا مهما كان هو السبب وراء تنامي مشهد قراصنة الكمبيوتر.

وكان هناك قلق عام سيطر على مؤتمر العام الحالي وتمثل في تأثير الخوف العام على الحريات على الشبكة الإلكترونية وذلك في أعقاب وقوع هجمات إرهابية كتلك التي حدثت في باريس وسان بيرناردينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

من جانبه، قال دانيل دومشايت برج خبير تكنولوجيا المعلومات والمتحدث السابق باسم موقع ويكليكس إن "القضايا وصلت إلى المجتمع الأوسع" وحث المشاركين في المؤتمر على أن يكونوا أكثر صخبا في نشاطهم نظرا لأن "الأمور الفنية أصبحت سياسية".

وفي الوقت الذي اعترف فيه دومشايت برج أن مشهد الحقوق الرقمية غريب بعض الشيء إلا أن ليوني ماريا تانتسر المتحدثة الزميلة والعالمة السياسية ردت بأن نمط قراصنة الكمبيوتر متنوع بين الدول، مشيرة إلى أن العبارات المحفوظة عن القراصنة بأنهم مراهقون مضللون يتسللون على النظام من داخل غرفة نومهم المريحة، بدأت تتراجع في ألمانيا.

وأضافت تانتسر أن هذه الصورة السلبية عن الهاكرز، وفقا لأبحاثها، أكثر انتشارا في بريطانيا والولايات المتحدة.

ودعت تانتسر إلى إزالة الغموض عما يسمى بـ"كفاح القرصنة" أو القرصنة التي تستهدف الدفاع عن قضايا اجتماعية أو سياسية، وهو وصفته بأنه "شكل مفيد وإيجابي للمشاركة في الخطاب السياسي".

وتحدث خلال النسخة الثانية والثلاثين من مؤتمر فوضى الاتصالات أكثر من 200 خبير ومنظمة، وذكرت الجهات المنظمة للمؤتمر أن عدد المشاركين فيه بلغ نحو 12 ألف شخص.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©