• الجمعة 04 شعبان 1439هـ - 20 أبريل 2018م

انطلاق «قمة المعرفة» بحضور العديد من المسؤولين والخبراء والمتحدثين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

الاتحاد نت

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وبتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، انطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات «قمَّة المعرفة 2017»، التي تنظِّمها المؤسَّسة في دورتها الرابعة، تحت شعار «المعرفة والثورة الصناعية الرابعة».

وحملت الجلسة الأولى من القمة عنوان «صناعة القرار في ظل الثورة الصناعية الرابعة» مع رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي وأدارت الجلسة معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي.

وقال الملقي «إنّ ما قامت به الإمارات العربية المتحدة من دعم للشباب أو إجراءات حقيقية في عالم التكنولوجيا، هو المدخل الرئيس للمنطقة العربية، وريادتها ستصبّ في مصلحة هذه الأمة».

وأضاف أن «عملية الثورة الصناعية الرابعة ترتبط بثلاثة محاور هي: محور إنتاج المعرفة، محور تطبيق المعرفة، محور إدارة المعرفة».

بدورها، أكدت معالي نورة الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام، أن «دولة الإمارات العربية المتحدة تحتضن عدداً هائلاً من الوزراء يعملون بجهدٍ لتحقيق كلّ الأحلام»، وذلك خلال مشاركتها في الجلسة الثانية من القمة تحت عنوان: «الثورة الرقمية ودورها في تطور الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي».

بدوره، قال لودوفيك بليتشر، رئيس صندوق ابتكار الأخبار الرقمية في شركة «جوجل» المشارك في الجلسة أيضاً «نحن بحاجة إلى إعادة هيكلة المحتوى وكيفية توزيعه ليكون جزءاً مهماً من الثورة الرقمية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا