• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

دعا الشركات للمنافسة على المرحلة الثانية لمجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية

الطاير يستقبل القنصل العام الكندي في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - استقبل سعيد محمد الطاير، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أمس، وفداً كندياً برئاسة روس ميلر، القنصل العام الكندي في دبي، والدكتورة فيكي شارب، الرئيس والرئيس التنفيذي لمؤسسة «تكنولوجيا التنمية المستدامة – كندا»، وذلك في إطار أهداف الهيئة لتعزيز العلاقات والتعاون المستمر محلياً وإقليمياً وعالمياً.

حضر اللقاء من جانب الهيئة كل من وليد سلمان نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال، والدكتور يوسف إبراهيم الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية، وأحمد عبدالله مدير أول الاتصال الخارجي وعارف جلفار مدير الإعلام والتسويق.

ورحب الطاير بالوفد الزائر، مشيراً إلى أن اللقاء يعد فرصة لتبادل الأراء التي تساهم في تعزيز التعاون بين المؤسسات والشركات الكندية المتخصصة وهيئة كهرباء ومياه دبي في مجال الاستدامة وأحدث تقنيات الطاقة الشمسية.

وقد تم خلال الاستقبال استعراض «مبادرة »اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة«، والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لبناء اقتصاد أخضر وتحقيق التنمية المستدامة في دولة الإمارات.

كما تم استعراض المبادرات والمشاريع الاستراتيجية للهيئة والهادفة إلى تعزيز البنية التحتية في دبي، وتعزيز الاستدامة، وترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي للمال والأعمال والسياحة والاقتصاد الأخضر.

وألقى الجانبان الضوء على مشاريع الهيئة الاستراتيجية، والتي من أهمها «مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية»، والذي يعد أحد أكبر مشروعات الطاقة المتجددة في المنطقة، وبقدرة إنتاجية ستصل إلى ألف ميجاواط عند اكتمال جميع مراحل المشروع في عام 2030، وهو ما يشكل نسبة 5% من إجمالي إنتاج الطاقة في دبي.

كما تطرق النقاش إلى دعوة الشركات للمشاركة في مناقصات مشاريع الهيئة، مثل المشروع الثاني لمجمع محمد بن راشد آل مكتوم بقدرة إنتاجية 100 ميجاوات، وإعادة تأهيل المباني لتتوافق مع معايير المباني الخضراء.

ووجه العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة دعوة للشركات والمؤسسات الكندية للمشاركة في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس 2014»، والذي تقام دورته المقبلة منتصف أبريل المقبل، تحت شعار «في طليعة الاستدامة»، إذ تتميز هذه الدورة بتزامنها مع فعاليات القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2014، والتي ستعقد بالتعاون مع«شراكة دبي للاقتصاد الأخضر»، تحت شعار «شراكات عالمية لمستقبل مستدام»، والتي تشرف على تنظيمها هيئة كهرباء ومياه دبي، تحت مظلة المجلس الأعلى للطاقة في دبي.

من ناحيته، قام الوفد الزائر بالتعريف بالشركات الكندية المعنية بقطاع الطاقة والتقنيات الحديثة التي تمتلكها هذه الشركات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا