• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

في استفتاء مجلة «Four Four Two»

مورينيو أفضل مدرب في العالم.. وجوارديولا الوصيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يوليو 2015

أنور إبراهيم (القاهرة)

نشرت مجلة «Four Four Two» الإنجليزية الشهيرة في عددها الأخير ترتيب قائمة أفضل 50 مدرباً في العالم، ووضعت البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي على رأس القائمة، بينما احتل الإسباني بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ، المركز الثاني، وجاء مواطنه لويس أنريكي مدرب برشلونة في المركز الثالث.

وكانت المجلة اعتادت كل عام نشر قائمة بأفضل مائة لاعب في العالم ولكنها ابتكرت هذا العام تقليداً جديداً، وهو اختيار أفضل 50 مدرباً في العالم. وقالت المجلة في حيثيات اختيارها، إن من الصعب الحكم على مدرب حكماً كاملاً وسليماً عن موسمه الأخير فقط، ففي ذلك ظلم للكثيرين من المدربين، وأضافت: على سبيل المثال، أمضى الألماني يورجن كلوب موسماً أخيراً سيئاً مع بروسيا دورتموند، فهل معنى ذلك أنه مدرب سيئ أو غير مرغوب فيه؟!

بالطبع لا.. وتابعت المجلة: أعطينا مركزاً جيداً للمدربين الذين حققوا نجاحات كبيرة في الموسم الأخير، ولكن في نهاية المطاف كان الاختيار على أساس مجمل مشوار المدرب؛ لأنه لا يتفوق في يوم وليلة وإنما يكون له تاريخ طويل وحافل من التجارب التدريبية، وهذا ما تعكسه هذه القائمة التي تضم 50 مدرباً.

وأظهرت القائمة أن المدربين الإسبان هم الأكثر وجوداً في الترتيب الخمسيني بل إن ثلاثة منهم ضمن العشرة الأوائل وهم جوارديولا «الثاني» وأنريكي «الثالث»، ومعهما أوناي ايميري الذي صنع الكثير مع فريق أشبيلية، وجاء في المركز السابع في القائمة.

وتضم القائمة 7 مدربين من إسبانيا و6 من فرنسا و5 من كل من ألمانيا والأرجنتين وإيطاليا، و4 من هولندا و3 من البرتغال و2 من كل من الولايات المتحدة وأستراليا وأوكرانيا، ومدرباً واحداً من كل من كولومبيا والكونغو وكرواتيا ورومانيا والسويد وسويسرا وجمهورية التشيك وأوروجواى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا