• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

التقى مسؤولاً أممياً وأكد حرص الإمارات على تعزيز الشراكة الإنسانية

عبدالله بن زايد يبحث مع بوغدانوف العلاقات الثنائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

أبوظبي (وام)

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، أمس، ميخائيل بوغدانوف، مبعوث الرئيس الروسي، نائب وزير الخارجية.

جرى خلال اللقاء الذي عقد في ديوان عام الوزارة بأبوظبي، بحث أوجه التعاون المشترك بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية، والسبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. كما بحث الجانبان مستجدات الأوضاع في المنطقة، وتبادلا وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، بزيارة ميخائيل بوغدانوف، مبعوث الرئيس الروسي، نائب وزير الخارجية، مؤكداً حرص الدولة على تعزيز علاقاتها الثنائية مع جمهورية روسيا الاتحادية. وأكد سموه أن العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية روسيا الاتحادية، اتسمت بالكثير من التطور، وهناك حرص على تعزيز التعاون بين البلدين في شتى المجالات، ومنها التجارية والاقتصادية. كما أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، حرص الإمارات على تعزيز شراكتها مع المؤسسات الإغاثية الدولية، وسعيها الدؤوب لتنفيذ برامج متكاملة للمساعدات الإنسانية في الدول المحتاجة، وذلك انطلاقاً من نهج الدولة الراسخ والقائم على العطاء الإنساني وإغاثة المحتاجين. جاء ذلك لدى استقبال سموه أمس مارك لوكوك، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ومنسق الإغاثة الطارئة، ورحب سموه بزيارة لوكوك، واستعرض معه خلال اللقاء الذي عقد في ديوان عام الوزارة بأبوظبي، جهود الأمم المتحدة الإنسانية والإغاثية في حالات الطوارئ، ودعم دولة الإمارات لجهود المنظمة الدولية في العمل الإنساني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا