• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

السوق الشعبي في سويحان

الواجهة البحرية .. تاريخ على متن سفينة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 فبراير 2016

أبوظبي (وام)

حفلت السوق الشعبية في سويحان المترافقة مع فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2016، بالزوار من مختلف الجنسيات ومن أعمار متباينة، حيث كانت الأسر تشكل غالبيتها، نظراً لمحتويات السوق التي وفرت لها التسوق والترفيه والجوائز ومختلف ألوان الضيافة والترحاب.

وكانت الواجهة البحرية أكثر أركان السوق جذباً للزوار وازدحاماً بهم، إذ احتلت مساحة واسعة في مقدمة السوق عرضت الكثير من تفاصيل حياة أهل البحر،لا سيما ما يتعلق بالحرف والصناعات اليدوية المرتبطة بها، مثل صناعة السفن الخشبية وصناعة شباك الصيد وفلق المحار.

تقاليد عظيمة

وقال أحمد عبدالله المهيري عضو فريق السوق الشعبية مسؤول الواجهة البحرية في السوق: إن لدولة الإمارات بحكم موقعها الجغرافي تاريخاً حافلاً وتقاليد عظيمة وعريقة في بناء السفن، وفي البحث عن اللؤلؤ أو صيد السمك، حيث ارتبط أهلها منذ قديم الزمان، وفي عصر ما قبل النفط بالبحر الذي كان مصدراً للغذاء والرزق، ومنفذاً لاتصالهم بالعالم الخارجي.

وأضاف «لقد كان البحر مصدر رزق أجدادنا قديماً، سواء في البحث عن اللؤلؤ أو صيد السمك الذي أكرمنا الله بهما لينعم بهما آباؤنا كذلك، وننعم بهما نحن من بعدهم، وقد اعتبرت أيامهم مهنة صيد السمك في المرتبة الثانية، بعد البحث عن اللؤلؤ اقتصاديا واجتماعيا، فتوارثها الأبناء عن آبائهم وأجدادهم لنحافظ عليها اليوم ونورثها لمن بعدنا، مؤكداً أن الواجهة البحرية في مثل هذه السوق، إنما لتعزز هذا التواصل وتخدم توارث هذا الجانب من موروثنا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا