السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الفرسان الثلاثة "مرزوق" بـ "هدف القناع"!

الفرسان الثلاثة "مرزوق" بـ "هدف القناع"!
20 أكتوبر 2018 00:01

سامي عبدالعظيم (دبا الفجيرة)

قاد المدافع محمد مرزوق الذي ارتدى «القناع الأسود»، شباب الأهلي إلى الفوز على دبا الفجيرة بهدف أمس، في الجولة السادسة لدوري الخليج العربي، وهو الأول للفريق تحت قيادة مع المدرب الأرجنتيني رودلفو أروابارينا، عندما قفز عالياً، لكرة إيمليانو، وأسكنها في شباك الحارس محمد الرويحي، في الدقيقة الثالثة، ليرفع «الفرسان الثلاثة» رصيده إلى 9 نقاط، بينما تجمد رصيد «النواخذة» الذي تجرع مرارة الخسارة الخامسة عند 3 نقاط.
وارتسمت علامات السعادة على لاعبي شباب الأهلي مع الجماهير، بعد صافرة النهاية، احتفالاً بالفوز مع ردولفو، في الظهور الأول للمدرب مع الفريق في المنطقة الفنية، بعد أسبوع من توليه المسؤولية رسمياً، وظهر مفعول «الرجة المعنوية» التي أحدثها رودولفو للاعبي شباب الأهلي، ونجح الفريق في تقديم الأداء القوي منذ صافرة البداية، من خلال الضغط على مرمى الرويحي، عن طريق إسماعيل الحمادي، وإيمليانو، ومارو دياز، الأمر الذي سهل من سرعة وصول الضيوف إلى الشباك، عن طريق المدافع محمد مرزوق.
ولم تتوقف محاولات شباب الأهلي بحثاً عن تعزيز النتيجة والعودة بالنقاط الثلاث التي تعيد الفريق إلى سباق المنافسة ودائرة أهل القمة، وتعويض النتائج السيئة في الجولات الأولى.
ودفع لاعبو «النواخذة» ثمن غياب التركيز أمام المرمى، والخطأ الدفاعي الذي تسبب في الهدف الأول الذي جاء في وقت مبكر من المباراة، بتلقي الخسارة الخامسة في البطولة، كما أن مخاوف كاميلي من الإرهاق على اللاعب الأردني ياسين البخيت جاءت حقيقية، إثر مشاركته مع منتخب بلاده في مباراة ودية أمام مضيفه الكرواتي، لأن اللاعب لم يظهر بالمستوى المطلوب، بعدما دفع به المدرب في الشوط الثاني.

رودولفو: نعمل بالقطعة مؤقتاً
رفض الأرجنتيني رودولفو، المدير الفني لشباب الأهلي، التنبؤ بمستقبل فريقه، وقدرته على المنافسة للفوز باللقب في الموسم الحالي، قبل أن تتحسن النتائج، موضحاً أنه يسعى في البداية للعمل بنظام القطعة في المباريات الحالية وبشكل مؤقت، للوصول إلى الأهداف المطلوبة، مؤكداً أن الفوز الأول له مع الفريق على حساب دبا الفجيرة أمس، من الأمور الجيدة في هذه المرحلة.
وأشار إلى وجود بعض الملاحظات على أداء الفريق رغم الأفضلية بالهدف الأول بعد مرور 3 دقائق، قائلاً: «الملعب لم يمنحنا الفرصة الكافية لتقديم المستوى الفني الجيد، لكن في الشوط الثاني كان الأداء أفضل من اللاعبين». وحول الحالة الصحية للوفانور وماجد حسن، قال: «هما في وضع جيد يسمح لهما بالعودة في الفترة المقبلة، إذ يدخل لوفانور مرحلة التدريبات بعد أسبوع، في حين سافر ماجد حسن لتلقي العلاج في ألمانيا».

كاميلي: البخيت مجهد بـ 8 طائرات
أبدى البرازيلي باولو كاميلي المدير الفني لدبا الفجيرة حسرته للخسارة من شباب الأهلي، بسبب خطأ في الدقائق الأولى، موضحاً أن الفريق لم يستغل الفرص التي حصل عليها في الشوط الثاني، نتيجة الأفضلية الواضحة في الملعب، الأمر الذي يستدعي العمل على ترتيب الأوراق، وحل المشكلة في المباريات المقبلة، حتى يعود الفريق قوياً للمنافسة على النتائج الجيدة، لأنه يستحق الأفضل. وحول عدم ظهور ياسين البخيت بالمستوى المطلوب، قال: المؤكد أن اللاعب عندما يقوم برحلات بـ 8 طائرات، ويعود إلى الفريق قبل المباراة بوقت قصير، فإنه يجب أن يشعر بالتعب، وهذا هو الواقع الذي حاولنا التعامل معه، وفضلت منحه فرصة الراحة، ودفعت به في الشوط الثاني، والحقيقة أنه حاول كثيراً مساعدة الفريق وتغيير النتيجة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©