الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"تمهيدي كأس رئيس الدولة".. حتا يستدرج الذيد والتعاون يستضيف العروبة

"تمهيدي كأس رئيس الدولة".. حتا يستدرج الذيد والتعاون يستضيف العروبة
20 أكتوبر 2018 00:02

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

تستكمل اليوم مباريات الجولة الثالثة، لتصفيات تمهيدي الكأس، بمباراتين في المجموعة الثانية، ضمن سباق المنافسة على الصعود إلى دور الـ 16، ويسعى حتا صاحب «العلامة الكاملة» أمام مصفوت والعروبة، لحسم التأهل قبل مباراته الأخيرة أمام التعاون، وذلك في مواجهة ضيفه الذيد الخاسر من العروبة صفر-2، في الجولة الأولى، بينما تشهد المباراة الثانية مواجهة صعبة بين التعاون العائد إلى «الهواة»، وملعبه بعد 4 مواسم، والعروبة الذي تكبد خسارة كبيرة أمام حتا 1-4، بطموح الفوز فقط، وانتظار تعثر «الإعصار» اليوم، وفي الجولة الأخيرة.
ويعول الصربي نيناد فانيك مدرب حتا، على الروح العالية، والتألق الكبير للاعبيه المواطنين والأجانب، لمتابعة النتائج الإيجابية، التي وضعته في صدارة المجموعة، بجانب أن فريقه أمام فرصة كبيرة، لإعلان التأهل قبل الجولة الأخيرة، لأنه إذا فاز اليوم، فإنه يتفوق على مصفوت والعروبة بالمواجهات المباشرة، في حال حقق الفوز في آخر مباراتين، الأمر الذي يمثل دافعاً قوياً للاعبين على ملعبهم وأمام جماهيرهم.
وطلب نيناد من اللاعبين طي صفحة الفوز على العروبة، ورفع مستوى التركيز، والحذر من خطورة المنافس، وعدم التفكير في خسارته أمام العروبة، كما شدد على رفض مبدأ التهاون في الملعب، والاعتماد بشكل مباشر على الأداء الجماعي لحسم النتيجة، وعدم التفريط في فرص التسجيل.
ويتطلع البرازيلي جيلمار هداف المسابقة برصيد 4 أهداف إلى متابعة هز الشباك، ومساعدة الفريق على تخطي الذيد، على غرار الأداء الإيجابي في مباراتي مصفوت والعروبة.
وفي المقابل، يأمل الذيد استعادة التوازن من جديد، إثر الخسارة الأولى، وتجاوز الأخطاء التي أدت إلى تراجع المستوى، خصوصاً بعد ترتيب الأمور الفنية، من جانب المدرب محمد سعيد الطنيجي، الذي حرص على تصحيح الأخطاء، وتهيئة الأجواء أمام اللاعبين، لتقديم المستوى الجيد في مواجهة «الإعصار».
ويترقب الطنيجي استعادة تألق البرازيلي أليكسندر أبار سيدو، وزميله الفرنسي كمال الدين برو، إثر فشلهما في الظهور الإيجابي، في الجولة الافتتاحية أمام العروبة، رغم أن التوقعات كبيرة بتأثيرهما الإيجابي في الفريق، بعد الإعلان عن التعاقد معهما.
بدوره، يتمنى التعاون أن تكون عودته إلى ملعبه في «منطقة شعم»، بإمارة رأس الخيمة، بعد 4 مواسم، إيجابية أمام العروبة، لتعويض الخسارة الماضية أمام مصفوت صفر- 2، وتأكيد العودة القوية للفريق إلى «الهواة»، في غياب البرازيلي دافيد جونيور، بسبب عقوبة الإيقاف 3 مباريات، منذ وجوده بصفوف رأس الخيمة قبل موسمين، في حين يقف مهاجمه الإيفواري جوبوبا لاسيني أمام اختبار كبير أمام الضيوف، لمساعدة الفريق على حصد النتيجة الإيجابية، خصوصاً أن الصفوف تشهد مشاركة سلطان هلال.
ويتمسك العروبة بأمل المنافسة على التأهل إلى الدور ثمن النهائي أمام التعاون، وفي مباراته الأخيرة أمام مصفوت، حيث يأمل المدرب البرازيلي سيرجيو أداءً أفضل من اللاعبين، يقودهم إلى تصحيح صورتهم، عقب الخسارة القاسية 1-4 أمام حتا، في الجولة الماضية، كما يعول على صحوة المهاجم المغربي ياسين الصالحي، وزميله البرازيلي أديلسون.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©