الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تدريب موظفي وزارة الصحة على خدمة العملاء

تدريب موظفي وزارة الصحة على خدمة العملاء
26 يوليو 2011 00:00
تنفذ وزارة الصحة برنامجاً لتدريب موظفي مراكز خدمة العملاء، والمتعاملين مباشرة مع المراجعين في الأقسام والإدارات المختلفة، على التعامل مع الجمهور وزملاء العمل. وأقيمت ضمن البرنامج محاضرة حضرها 30 من موظفي مركز خدمة المتعاملين بديوان الوزارة في دبي، وموظفي الأقسام والإدارات الأخرى، تضمنت عرضاً توضيحياً تضمن أمثلة ونماذج لسلبيات التعامل مع الجمهور، وكيفية تفاديها، والايجابيات المتوقعة من وراء تطبيق وتنفيذ مهارات التواصل الجيد مع جمهور المتعاملين وزملاء العمل. ويأتي البرنامج في إطار حرص الوزارة على تحقيق رضا المتعاملين من خلال الارتقاء بمستوى الأداء الوظيفي، بحيث يتسنى للموظف تأدية واجبه بشكل مهني وباحتراف في المواقع التي تتعامل بشكل مباشر مع الفئات الجماهيرية المختلفة، خاصة جمهور المراجعين للمرافق الصحية، وتلبية احتياجاتهم، والاجابة على استفساراتهم وتساؤلاتهم، وتحقيق مطالبهم ميدانياً. وكانت الوزارة نفذت ضمن البرنامج ثلاث دورات تدريبية شملت 60 موظفاً من موظفي خدمة المتعاملين في المناطق الشرقية مثل مستشفى الفجيرة، ومستشفى دبا الفجيرة، ومستشفى خورفكان، كبادرة أولى حيث تم تدريبهم على أفضل وأرقى أساليب التعامل مع المراجعين، وفقاً للمعايير العالمية، وصولاً إلى تحقيق الرضا التام للمتعامل، باستخدام النماذج التوضيحية واعتماد اسلوب المناقشة الحرة والأمثلة الواقعية، وعرض الخبرات المختلفة ومن المتوقع أن يتم تدريب كافة موظفي خدمة المتعاملين في جميع المرافق الصحية التابعة للوزارة قبل انتهاء العام الحالي. وكانت وزارة الصحة بدأت تطبيق أحدث النظم المتعارف عليها في مجال خدمة المتعاملين من خلال تحديث مركز خدمة المتعاملين مع انتقالها للمبنى الجديد في منطقة المحيصنة في دبي، حيث تم توفير 12 منفذاً لإنجاز معاملات الجمهور تغطي كافة التخصصات والطلبات التي تهم مراجعي الوزارة، ويتم تنفيذ كافة المعاملات عبر نظام الانتظار الإلكتروني بالنداء الآلي حسب نوع الخدمة ودور المتعامل.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©