الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

اتهام منظمة أميركية بالاتجار في الأجنة المجهضة

22 يوليو 2015 18:17

بثت جماعة أميركية مناهضة للإجهاض أمس الثلاثاء للمرة الثانية مقاطع فيديو قالت فيها إن منظمة ««بلاند بيرنتهود»» للصحة الإنجابية تورطت في بيع أنسجة وأعضاء بشرية من أجنة مجهضة، لتكرر نفس المزاعم التي أطلقتها الأسبوع الماضي، ما دفع الحكومة لإجراء تحقيقات.

وكان مركز التقدم الطبي ومقره كاليفورنيا، وهو هيئة من الصحفيين تقول إنها تكرس جهودها لنشر ومراقبة الأخلاقيات الطبية، قد صور هذه المقاطع خفية فيما بثتها وسائل التواصل الاجتماعي.

وتقمص ممثلون هيئة مشترين من شركة الصحة الإنجابية وأجروا مقابلات مع عدد من المسؤولين من المنظمة غير الهادفة للربح وبثت مقاطع من الفيديو الذي شاع على نطاق واسع على شبكة الإنترنت.

وقال ديفيد داليدن مدير مركز التقدم الطبي في بيان أمس «تعترف القيادات العليا في منظمة («بلاند بيرنتهود») أنها باعت أعضاء من أجسام أطفال بعد عمليات الإجهاض وتقاضت مقابلا ماديا عن ذلك».

وقال اتحاد منظمة «بلاند بيرنتهود» بالولايات المتحدة في بيان «الفيديو به محاولات توليف كثيرة في مسعى لتعضيد مزاعم زائفة وشائنة» ونفى الاتحاد القيام بأي أنشطة مخالفة للقانون.

وأضاف الاتحاد أنه لم يتربح من أنسجة الأجنة وأنه «لا توجد منفعة مادية من وراء التبرع بالأنسجة سواء للمريض أو «بلاند بيرنتهود». وأضاف أنه «في بعض الأحوال» يجري تقاضي تكاليف مثل تلك الخاصة "بنقل الأنسجة إلى مراكز الأبحاث الكبيرة»، الأمر الذي وصفه الاتحاد بأنه «أمر شائع في مختلف قطاعات ميدان الطب».

وقالت منظمة «بلاند بيرنتهود» في مذكرة للكونجرس يوم الاثنين الماضي إن داليدن ناشط قديم مناهض للإجهاض وشككت في مدى مشروعية ممارساته.

وقالت منظمة «بلاند بيرنتهود» أيضا في مذكرتها إلى رئيس لجنة التجارة والطاقة بمجلس النواب الأميركي، التي فتحت في الأسبوع الماضي تحقيقا في المزاعم الواردة في الفيديو، إنه من المتوقع بث المزيد من مقاطع الفيديو هذه.

وقال اريك فيريرو المتحدث باسم المنظمة في بيان "تجئ مقاطع الفيديو هذه ضمن حملة مضى عليها عقد من الزمن تهدف الى تضليل الناس وتوجيه اتهامات باطلة فضلا عن إخافة النساء واطبائهم وكل ذلك لحظر الإجهاض وحرمان النساء من الرعاية التي توفرها منظمة «بلاند بيرنتهود».

وفتحت عدة لجان بالكونجرس الأميركي الذي يهيمن عليه الجمهوريون تحقيقات فيما يجري في الوقت نفسه حكام ولايات وقيادات جمهورية تحقيقات أخرى مع منظمة «بلاند بيرنتهود» على مستوى الولايات.

وتقدم منظمة «بلاند بيرنتهود» للجمهور معلومات عن تنظيم النسل ومسائل أخرى تتعلق بقضايا الصحة الإنجابية علاوة على الإجهاض.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©