• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

استقبلت وفداً من الكلية الإماراتية الكندية

أمل القبيسي: التعليم جوهر الرهان لمستقبل الوطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي أن التعليم يمثل جوهر الرهان لمستقبل الوطن، وأحد أهم ركائز الخطط والاستراتيجيات المستقبلية التي تستهدف تزويد الوطن بكل ما يحتاج إليه من كوادر بشرية مؤهلة وكفاءات قادرة على المشاركة الجادة في مسيرة البناء والتنمية واستشراف المستقبل.

وكانت معاليها قد استقبلت - بمقر المجلس في أبوظبي - وفداً طلابياً من كلية القانون التابعة للكلية الإماراتية الكندية برئاسة الدكتور جلال حاتم رئيس الكلية، حيث اطلع الوفد على تطور المسيرة البرلمانية، ورؤية القيادة لتمكين المجلس من ممارسة اختصاصاته الدستورية. حضر اللقاء عائشة ليتيم عضو المجلس، وأحمد شبيب الظاهري أمين عام المجلس. وفي بداية اللقاء، أكدت معالي الدكتورة أمل القبيسي أهمية زيارة الوفد الطلابي في تعزيز التواصل والاطلاع على مسيرة العمل البرلماني في الدولة، ومشاركة المواطنين في عملية صنع القرار، والوقوف على الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

من جهته، قال الدكتور جلال حاتم رئيس الكلية الإماراتية الكندية، إن الزيارة تأتي في إطار إيمان الكلية بتفعيل الشراكة المجتمعية والزيارات الميدانية التي تعد من الركائز الأساسية للنجاح، موضحاً أنها تأتي ضمن برنامج الزيارات الذي تنظمه الكلية بهدف تعزيز التواصل مع مختلف القطاعات وخاصة المجلس الوطني الاتحادي. واستمع الوفد إلى شرح تناول مسيرة المجلس خلال العقود الماضية، وأبرز المحطات التي مر بها، والتجربة البرلمانية سواء من حيث طبيعة العمل أو القضايا والأولويات.

وحضر الوفد - خلال الزيارة - جانباً من جلسة المجلس الوطني الاتحادي التي شهدت مناقشة مشروع قانون تنظيم ورعاية المساجد وتوجيه 9 أسئلة إلى ممثلي الحكومة. وتجول الوفد في الإدارات والأقسام الرئيسة للأمانة العامة للمجلس واستمع إلى شرح تناول طبيعة عملها والدعم الفني والتقني الذي تقدمه لأجهزة المجلس. وشملت الزيارة مكتبة المجلس والمتحف الذي يوثق أهم المحطات التاريخية للمسيرة البرلمانية في الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا