• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

30 قتيلا على الأقل بتفجيرات متفرقة في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يوليو 2015

(أ ف ب)

قتل 30 شخصا على الأقل في سلسلة تفجيرات استهدفت مناطق مختلفة في العراق أمس، حسب ما كشفت مصادر أمنية وطبية اليوم الأربعاء، في هجمات تبنى بعضها تنظيم «داعش».

واستهدفت أكثر الهجمات دموية منطقة بغداد الجديدة شرق العاصمة، حيث أدى تفجير سيارة مفخخة إلى مقتل 19 شخصا على الأقل وإصابة 43، بحسب مصدر في وزارة الداخلية.

وكانت حصيلة غير نهائية للتفجير الذي استهدف سوقا شعبية، أفادت مساء الثلاثاء عن مقتل 17 شخصا على الأقل.

كما انفجرت سيارة مفخخة في الزعفرانية بجنوب بغداد ما أدى إلى مقتل 4 أشخاص على الأقل وجرح 10، بحسب المصدر نفسه. وأكدت مصادر طبية في مستشفيات بغداد حصيلة الهجومين اللذين تبناهما لتنظيم «داعش».

إلى ذلك، قتل 3 عناصر من الجيش والشرطة وجرح 9، في تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري عند نقطة تفتيش في منطقة الطارمية شمال بغداد، والواقعة على الطريق الرئيسية التي تربط العاصمة بشمال البلاد.

وفي محافظة ديالى (شمال شرق بغداد)، قتل 4 أشخاص على الأقل في تفجير سيارة مفخخة في بلدة مندلي القريبة من الحدود مع إيران، بحسب مصدر طبي في مستشفى قضاء بلدروز القريب من مندلي.

ويأتي هذا التفجير بعد أيام من تفجير انتحاري ضخم في سوق منطقة خان بني سعد في ديالى الجمعة، ادى الى مقتل تسعين شخصا على الاقل. ويعد هذا التفجير الذي تبناه «داعش»، من اكثر التفجيرات دموية للتنظيم منذ هجومه الكاسح في شمال العراق وغربه في يونيو العام الماضي.

وكانت السلطات العراقية أعلنت في يناير «تحرير» محافظة ديالي من تواجد تنظيم «داعش»، إلا أن الأخير عاود في الأسابيع الماضية تنفيذ تفجيرات انتحارية وبعبوات ناسفة وسيارات مفخخة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا