• الجمعة 04 شعبان 1439هـ - 20 أبريل 2018م

سفارة الإمارات في الهند توجه بتقديم الرعاية الطبية للجرحى اليمنيين

«الهلال» يوزع مساعدات في شبوة والساحل الغربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

نيودلهي، شبوة (وام)

استقبلت سفارة دولة الإمارات في العاصمة نيودلهي عددا من الجرحى اليمنيين ومرافقيهم الذين وصلوا إلى الهند لتلقي العلاج في مستشفياتها على نفقة الهلال الأحمر الإماراتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتية.

وكان في استقبال الجرحى - البالغ عددهم 88 شخصا إضافة إلى مرافقيهم - أعضاء السفارة في نيودلهي، حيث تأتي هذه الخطوة لعلاج الجرحى من أبناء الشعب اليمني الشقيق بتخفيف معاناتهم والوقوف إلى جانبهم بسبب تعرضهم للانتهاكات الحوثية.

وأكد أحمد عبد الرحمن البنا سفير الدولة لدى الهند حرص السفارة على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة تأكيدا لدور الإمارات الداعم للشعب اليمني الشقيق بتخفيف معاناتهم والوقوف إلى جانبهم. ووجه البنا أعضاء السفارة بمتابعة تقديم الرعاية الطبية للجرحى وتأمين احتياجاتهم ومرافقيهم.

إلى ذلك، زودت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية مراكز الغسيل الكلوي بمديرية ميفعة في محافظة شبوة اليمنية بالمشتقات البترولية اللازمة لضمان استمرارية أداء دورها الإنساني في علاج مرضى الفشل الكلوي.

وأكد محمد سيف المهيري رئيس فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتية بشبوة - خلال فعالية تسليم المراكز ناقلة تحتوي على 36 ألف لتر من مادة الديزل - أن هذا الدعم يأتي استجابة لمناشدات مراكز الغسيل الكلوي وحرصا من دولة الإمارات على تقديم المساعدة والعون للشعب اليمني الشقيق في مواجهة كافة الصعوبات الماثلة. ... المزيد