• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مصر تنتقد تصريحات خامنئي وأكاذيب «هيومان رايتس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يوليو 2015

(د ب ا)

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية علي أهمية أن تتسق التصريحات الصادرة عن المسئولين بدول المنطقة مع جهود تعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط. جاء ذلك تعقيبا علي التصريحات الأخيرة التي أدلى بها علي خامنئي بمناسبة عيد الفطر وتناول فيها الشأن الداخلي لعدد من الدول العربية.

وطالب المتحدث باسم الخارجية المصرية بضرورة الالتزام بنصوص ميثاق الأمم المتحدة التي تؤكد علي احترام مبدأ عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول. وأشار إلى أهمية انتهاج دول المنطقة لسياسات ومواقف تؤدي إلي تجنب تصاعد التوتر والصراع في المنطقة لإعفاء شعوبها من الآثار السلبية لهما.

وشدد علي تضامن مصر مع أشقائها العرب في مواجهة أية تدخلات خارجية في ضوء الارتباط العضوي للأمن القومي العربي وأمن منطقة الخليج العربي بالأمن القومي المصري.

كان خامنئي قال بعد أن أم صلاة العيد في طهران يوم السبت الماضي «لن نجري أي محادثات مع الولايات المتحدة بشأن قضايا ثنائية أو إقليمية أو دولية ما لم تكن في حالات استثنائية مثل (المحادثات) النووية».

وقال إنه سواء «تم التصديق على النص المعد» للاتفاق النووي أم لا فإن إيران لن تتخلى عن دعمها للحكومة السورية ولا «المقاتلين المخلصين في لبنان وفلسطين».

من جهة أخرى، وتعقيبا على التقرير الصادر عن منظمة هيومان رايتس ووتش في 20 يوليو الجاري تحت عنوان «مصر - احتجاز العشرات سراً»، وصف مصدر مسؤول بالخارجية التقرير بأنه يأتي في إطار سلسلة أكاذيب تروج لها المنظمة في التقارير والبيانات التي تنشرها.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا