• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

زار معرض ميلانو 2015 واطلع على المشاركة الإماراتية

حمدان بن محمد: ننتظر «إكسبو دبي» لنبهر العالم بمنجزاتنا الحضارية والإنسانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يوليو 2015

ميلانو (وام)

ميلانو (وام)

زار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أمس، معرض إكسبو 2015 الذي تستضيفه مدينة ميلانو الإيطالية حتى الثاني من أكتوبر المقبل، بمشاركة أكثر من 120 دولة، بما فيها دولة الإمارات.

واستهل سموه زيارته المعرض بجولة داخل جناح دولة الإمارات، حيث استقبل استقبالاً حاراً من الشباب المتطوعين للعمل في الجناح، خاصة شباب «تكاتف» الذين شرحوا لسموه ما يعرضه جناح الدولة بطرق علمية.

وشاهد سموه الفيلم الذي يعكس تطور الحياة في دولة الإمارات من فترة ما قبل النفط وحتى يومنا هذا، والتحديات المناخية والطبيعية التي عاشها الأجداد في ظروف معيشية صعبة في ضوء شح المياه ومصادرها وعذوبتها، إلى جانب الاعتماد على الأسماك والغوص والتمور كمواد ومقومات رئيسية لحياة ومعيشة الإمارات في ذلك العصر.

وجسدت الطفلة يسرى عبد الملك، بطلة الفيلم «شجرة العائلة»، معاناة الأطفال في الزمن القديم، وكيف أصبحوا ينعمون بالحياة العصرية من صحة وتعليم ومسكن ومواصلات وغيرها.

ثم شاهد سمو ولي عهد دبي في جناح دبي إكسبو 2020 المنضوي تحت جناح دولة الإمارات، عرضاً مرئياً حول الاستعدادات والمشاريع التي تنفذها دبي استعداداً لاستقبال هذا الحدث العالمي المميز الذي سيكون شاهداً على حضارة شعب دولة الإمارات وكرم ضيافته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض