الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"المسدس" في اختبار الاستمرار

"المسدس" في اختبار الاستمرار
20 أكتوبر 2018 00:01

روما(أ ف ب)

بعد أن كان مغموراً قبل ثلاثة أشهر فقط، فرض البولندي كريستوف بياتيك نفسه نجماً يحسب له ألف حساب بتصدره ترتيب أفضل هدافي البطولات الأوروبية المحلية، ما دفع مواطنه الأسطورة زبيغينييف بونييك الى تحذير الإيطاليين «بياتيك قوي جداً».
بغض النظر عن طريقة لفظ اسم المهاجم البالغ 23 عاماً، فإن مهاجم جنوى الجديد خطف الأضواء في مستهل هذا الموسم من الدوري الإيطالي، وحتى قبل انطلاق «سيري آ»، وذلك بتسجيله 10 أهداف في المباريات التحضيرية للفريق الذي قدم إليه هذا الصيف من كراكوفيا مقابل 4 ملايين يورو فقط.
ثم واصل تألقه في أول مباراة رسمية بتسجيله رباعية في مرمى ليتشي «درجة ثانية» قبل حتى الوصول إلى نهاية الشوط الأول من مباراة الفريقين في مسابقة الكأس الإيطالية في 12 أغسطس الماضي، قبل أن يبدأ اللاعب الذي أطلق عليه لقب «بيستوليرو»، أي المسدس، لأنه يحتفل بأهدافه وكأنه يطلق النار، تألقه ضد فرق الدرجة الأولى الإيطالية.
وبعد سبع مراحل على انطلاق الدوري الإيطالي، «ثمانٍ فعلياً لكن جنوى يملك مباراة مؤجلة»، وجد البولندي طريقه إلى الشباك 9 مرات من 13 تسديدة فقط! وسجل في كل من المباريات التي شارك فيها، ليتصدر بذلك ترتيب الهدافين بفارق 3 أهداف عن مهاجم نابولي لورنتسو إنسينيي. كما وجد بيونتيك، كما يلفظ بالبولندية، طريقه إلى الشباك مع منتخب بلاده أمام البرتغال بطلة أوروبا، والمباراة الوحيدة التي شارك فيها من دون أن يسجل فيها هذا الصيف كانت في مشاركته الدولية الأولى مع بلاده ضد ايرلندا الشهر الماضي.
سجله للشهرين الأولين لهذا الموسم أكثر من لافت: 14 هدفاً في 10 مباريات مع فريقه والمنتخب الوطني، لكن هذه السلسلة التهديفية قد تتوقف السبت لأن بياتيك وفريقه جنوى يصطدمان السبت بالعملاق يوفنتوس بطل المواسم السبعة الأخيرة، الذي يحلق في الصدارة بعد فوزه بمبارياته الثماني الأولى.
ويأمل بياتيك ألا يحرمه يوفنتوس من الوصول إلى الشباك، من أجل مواصلة حلمه بتحطيم رقم الأرجنتيني غابريال باتيستوتا، الذي وجد طريقه إلى المرمى في 11 مباراة متتالية مع فريقه فيورنتينا خلال موسم 1994-1995.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©