• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«آيرينا» تختتم أسبوعاً حافلاً من النقاشات في الطاقة المتجددة بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يناير 2014

أبوظبي (وام) - اختتمت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» في أبوظبي أمس الأول أسبوعاً حافلاً من الاجتماعات والمؤتمرات والنقاشات المهمة، ساهمت في دعم الالتزام الدولي بتحقيق الانتقال نحو طاقة المستقبل المستدامة.

وعقدت الوكالة الأسبوع الماضي أعمال الاجتماع الرابع للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة، والتي تعتبر السلطة صاحبة القرار في الوكالة، بحضور ألف من الوفود من أكثر من 124 دولة عضو في الوكالة، و43 دولة هي في طور الانضمام إليها، إضافة إلى ممثلين عن 120 منظمة دولية.

واستقطب اجتماع الجمعية على مدى يومين إلى أبوظبي قادة العالم وخبراء وصناع السياسة في مجال الطاقة الذين ناقشوا حلول الطاقة المتجددة والطرق الممكنة للانتقال نحو طاقة المستقبل المتجددة الخضراء خلال العقدين القادمين.

وتركزت نقاشات الاجتماع حول الدور المهم للطاقة المتجددة حول العالم في المساعدة على التحول والانتقال نحو طاقة مستدامة، إضافة إلى المشاريع الرائدة التي ستقوم بها الوكالة وخططها وبرامجها في العامين 2014 - 2015.

كما عقدت اجتماعات وزارية مهمة تم خلالها مناقشة مسائل حيوية، مثل زيادة الاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة في المنطقة، في حين أقيمت جلسات نقاش أخرى حول التمويل وتقييم الموارد والتخطيط للمشاريع.

وكشفت «آيرينا» قبل أيام عن أهم الحقائق التي تضمنها تقريرها الذي يحمل عنوان «ريماب 2030»، وهو خريطة طريق لزيادة حصة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة العالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا