• الخميس 03 شعبان 1439هـ - 19 أبريل 2018م

مسابقة أجمل الأصوات «الخميس»

الحفل الختامي لمسابقة «الشيخة فاطمة الدولية للقرآن للإناث» غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

سامي عبد الرؤوف (دبي)

تقيم جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، الحفل الختامي للدورة الثانية لمسابقة الشيخة فاطمة الدولية للقرآن للإناث، مساء غد، بمسرح ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر في دبي، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

ويتضمن الحفل الختامي للمسابقة، العديد من الفقرات، من بينها قراءات لنماذج متميزة لأجمل أصوات المتسابقات، وكلمة مسجلة لرئيس اللجنة المنظمة للجائزة، المستشار إبراهيم بوملحة، مستشار حاكم دبي للشؤون الإنسانية والثقافية، رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.

فيما يقام حفل مسابقة أجمل الأصوات للدورة الحالية وتكريم الشركاء الاستراتيجيين، بعد غد «الخميس»، في مسرح ندوة الثقافة والعلوم بدبي.

وتتنافس اليوم (اليوم الأخير لاختبارات المسابقة) 9 متسابقات في الحفظ برواية حفص عن عاصم وهن: أمينة مامادو حسن عمر من النيجر، ريم منذر قاسم الشبول من الأردن، عائشة فال من السنغال، دعاء سعيد محمد عبيد النقبي من الإمارات، وداد أحمد محمد من غانا، عيساتو فوزية سليمانو من الكاميرون، مريم شام من غامبيا، جميلة نيبوفا من أذربيجان، وعزيزة عبدالواحد من ألمانيا.

وشهد يوم أمس للمسابقة، تنافس 9 متسابقات في اليوم الثامن للمسابقة وهن عائشة نويشي من الجزائر، زهرا سادات من إيران، آمنة محمد التائب من ليبيا، رحمة أويمانا من بوروندي، فاطمة ناكيمولي من أوغندا، سمية أويكانوفيتش من صربيا، خضرة ليبان عبدي من جيبوتي، ماخلارايم إبراهيموفا من قرغيزستان، وأمينة ليلة من البوسنة، وقد تنافسن في الحفظ بروايات حفص وورش وقالون. وبزغ نجم المتسابقة الإيرانية، أصغر متسابقة في الدورة الحالية، البالغة من العمر 10 سنوات، حيث تميزت بصوت جميل، يؤهلها للمنافسة في مسابقة أجمل الأصوات، وأيضاً بقوة الحفظ قد تمنحها المنافسة على إحدى بطاقات المراكز العشرة الأولى للدورة الحالية المشارك فيها 76 متسابقة يمثلن دولاً عربية وإسلامية وجاليات إسلامية مقيمة في الغرب. من جهته، ذكر صالح زاهر صالح مدير مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، أن المؤسسة تقوم برعايتها لفعاليات جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم وفروعها، ومسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم خلال دورتيها الأولى والثانية التي حققت نجاحاً محلياً وعالمياً متميزاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا