• الثلاثاء 04 رمضان 1438هـ - 30 مايو 2017م
  02:57    ترامب: سياسات ألمانيا التجارية والعسكرية "سيئة جدا" بالنسبة للولايات المتحدة         03:19     رئيسة وزراء اسكتلندا تدعو لاستفتاء على الاستقلال بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي         03:21     بابا الفاتيكان يؤجل زيارة لجنوب السودان وسط تقارير تحذر من الحالة الأمنية         03:28     ترامب: سلوك المانيا في ملفي التجارة والاطلسي "سيء جدا للولايات المتحدة"     

واشنطن تنفي التنسيق مع دمشق في قصف «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يوليو 2015

واشنطن (أ ف ب)

نفى الجيش الأميركي أمس، وجود أي تنسيق بينه والنظام السوري بشأن الضربات الجوية ضد تنظيم «داعش» في سوريا، بخلاف ما قاله ضابط كردي.

وكانت طائرات تابعة للجيش السوري شوهدت خلال الأيام القليلة الماضية، وهي تحلق في سماء مدينة الحسكة شمال شرق سوريا، بالتزامن مع وجود طائرات تابعة للائتلاف الدولي. وتشارك قوات النظام السوري في الحسكة مع قوات حماية الشعب الكردي معاً في المعارك ضد التنظيم في هذه المنطقة.

وكان ضابط كردي أعلن في وقت سابق طالبا عدم الكشف عن هويته أن «تنسيقاً» يقوم بين الجيش السوري وقوات التحالف، وأن هناك تواصلاً بينهما عبر وسيط كردي، لكن المتحدث باسم القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط (سنتكوم) كورتيس كيلوج نفى أمس وجود هذا التنسيق. وقال «إن الطائرات الأميركية لا تنسق بأي طريقة كانت مع الطائرات السورية، لا بشكل مباشر ولا عبر وسيط، وهي لم تقم بذلك على الإطلاق في السابق».