• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الهلال الأحمر» توزع هدايا على 5 آلاف طفل نازح في حضرموت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يوليو 2015

أبوظبي (وام)

وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية لليوم الثالث على التوالي هدايا العيد على خمسة آلاف طفل من أطفال النازحين في محافظة حضرموت باليمن. وتضمنت الهدايا التي تم توزيعها على الأطفال من سن 3 سنوات إلى 12 سنة، الألعاب الإلكترونية والحلوى وأدوات الرسم والتلوين، وذلك لتخفيف الآثار النفسية التي لحقت بالأطفال من جراء الأحداث الجارية في اليمن، وإدخال الفرح والسرور على نفوسهم خلال العيد.

وتعمل هيئة الهلال الأحمر على توفير احتياجات الأطفال النازحين في المجالات الصحية والتعليمية والاجتماعية والخدمات الأخرى التي تساعدهم على مواجهة ظروفهم الطارئة داخل مناطق الإيواء. وتتفاقم معاناة الأطفال ضحايا الأحداث في اليمن باعتبارهم أكثر الشرائح تضرراً منها، ونتيجة لتلك الأحداث تتزايد أعداد الأيتام بفقد الأب والمعيل، وتتدهور أوضاعهم الإنسانية، لذلك لم تغب عن استراتيجية الهلال الأحمر تحسين ظروفهم والحد من معاناتهم.

وحرصت هيئة الهلال الأحمر على توزيع الهدايا على الأطفال خلال عيد الفطر المبارك حتى يسعدوا بهذه المناسبة كغيرهم من الأطفال، وخلق جو من المرح داخل مناطق الإيواء التي عادة ما تكتنفها أجواء المآسي الإنسانية، إضافة إلى تمكينهم من شغل وقت فراغهم فيما هو مفيد، وتنمية مواهبهم ومهاراتهم في الرسم والتلوين، والمساهمة في بناء شخصية الطفل المنتج ذي المهارات العالية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا