• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«بترونيك»: الطاقة النووية أساسية لتلبية حاجات الدولة

بدء الأعمال الإنشائية للمحطة الثالثة في مفاعل براكة العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد)- تبدأ مؤسسة الإمارات للطاقة النووية العام الحالي الأعمال الإنشائية للمحطة الثالثة لمشروع مفاعل براكة، بالإضافة إلى استمرار عمليات الإنشاء في المحطتين الأولى والثانية، على أن يبدأ التشغيل للمحطة الأولى في عام 2017، واكتمال التشغيل للمحطات الأربع بحلول 2020، بحسب الدكتور كين بترونيك مستشار الرئيس التنفيذي في المؤسسة.

وأضاف خلال استعراضه الدور الأساسي الذي تلعبه الطاقة النووية في تلبية الطلب العالمي على الطاقة خلال فعاليات قمة الطاقة 2014 التي اختتمت أعمالها مؤخراً بأبوظبي، بأنه ليس هنالك مصادر أخرى للطاقة تستطيع أن تؤمن ذات المستوى من الطاقة الكهربائية النظيفة غير الطاقة النووية.

واستعرض بترونيك، كيفية تطور الرأي العام العالمي حول الطاقة النووية وما إذا تمكنت من استئناف مكانها كمصدر رئيسي لتكنولوجيا توليد الطاقة الكهربائية لخفض الانبعاثات الكربونية للقطاع في المستقبل، وذلك ضمن حلقة نقاش بعنوان «الطاقة النووية، ودورها في تحقيق مستقبل مستدام للطاقة» عُقدت خلال القمة.

وقدم عرضاً شاملاً عن تطور البرنامج النووي السلمي الإماراتي الذي لقب المعيار الذهبي للدول التي تدرس إمكانية تطوير برامجها النووية الخاصة بها لأول مرة.

وأضاف، عملت «الإمارات للطاقة النووية» خلال السنوات الأربع الماضية على تطوير مشروع طاقة نووية آمنة وفعالة وموثوقة وصديقة للبيئة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتابع «نعمل حالياً على إنشاء أولى المحطتين، ونحن على طريق البدء بالأعمال الإنشائية للمحطة الثالثة هذا العام». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا