• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

90% من العلامات التجارية العالمية توجد بأسواق الدولة

100 مليار درهم استثمارات أكبر 50 مركزاً تجارياً بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يناير 2014

محمود الحضري (دبي)- تتجاوز الأصول الاستثمارية لمراكز التسوق في دبي 100 مليار درهم، عبر 50 مركزاً تجارياً رئيساً، وتمتد على مساحات تأجيرية متاحة لنحو 30 مليون قدم مربعة، بحسب عيسى آدم الرئيس التنفيذي لمجموعة مراكز التسوق في دبي، المدير العام لمركز برجمان.

وأفاد آدم في تصريحات لـ «الاتحاد»، بأن دبي تضم، ومن خلال مراكز التسوق، أكثر من 90% من العلامات التجارية العالمية في مختلف القطاعات.

وأضاف، أصبحت المراكز صناعة متكاملة، وليست مجرد مواقع تجارية أو مراكز تأجير للبيع، وأضحى القطاع لاعباً رئيساً في الاقتصاد الوطني، ومساهماً في الناتج المحلي الإجمالي، كما تحصد المراكز حوالي 60% من تجارة التجزئة بدبي.

وأشار إلى وجود عدد كبير من مراكز التسوق الجديدة قيد التطوير أو الدراسة حالياً، خصوصاً في نطاق المنطقة المحيطة بموقع معرض إكسبو 2020، ونطاق مطار آل مكتوم في منطقة جبل علي.

وأكد آدم أن العديد من شركات التطوير العقاري تتنافس على الاستثمار في مجال مراكز التسوق، إلى جانب المجالات الأخرى، خصوصاً مع سمة الاستقرار التي تتميز بها الدولة عن العديد من مناطق العالم، موضحاً أن الاستقرار هو حجر الزاوية في استقطاب المستثمرين، ورؤوس الأموال.

ونوه إلى أن عدداً من مراكز التسوق القديمة بدأت مراحل تطوير بمئات الملايين من الدراهم، ما يعكس نمو الطلب الحقيقي على هذا القطاع، مشيراً إلى أن دبي مول يعكف على مشروع توسعة لإضافة مليون قدم مربعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا