السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

رئيسة وزراء رومانيا تشيد بجهود "أم الإمارات" لدعم المرأة

رئيسة وزراء رومانيا تشيد بجهود "أم الإمارات" لدعم المرأة
19 أكتوبر 2018 01:01

أبوظبي (الاتحاد)

أشادت معالي فيوريكا دانتشيلا، رئيسة الوزراء الرومانية بالجهود الكبيرة، التي تقوم بها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات» لدعم المرأة الإماراتية ووصولها إلى مناصب عليا في دولة الإمارات العربية المتحدة.
جاء ذلك، في تصريح لها عقب زيارة قامت بها - يرافقها الدكتور أحمد عبدالله المطروشي سفير الدولة لدى رومانيا، والدكتور أدريان ماتشيلارو سفير رومانيا لدى الدولة - إلى مقر الاتحاد النسائي العام أمس، حيث كانت في استقبالها نورة السويدي مديرة الاتحاد وعدد من القيادات النسائية. وقالت رئيسة الوزراء الرومانية: إنها اطلعت خلال زيارتها للاتحاد على نماذج هامة تعبر عن التقدم الكبير الذي حققته المرأة الإماراتية، والدعم الذي حظيت به من جانب سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.
وأضافت: أنها معجبة بما أنجزته المرأة الإماراتية خلال السنوات الماضية، وتواجدها في ميادين العمل المتعددة، وهذا كله بدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، التي تقف إلى جانب المرأة والأم في دولة الإمارات.
ولدى وصول رئيسة الوزراء الرومانية إلى مقر الاتحاد، كان في استقبالها نورة السويدي، والدكتورة موزة الشحي المديرة التنفيذية لمكتب اتصال هيئة الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي وعدد من القيادات النسائية.
ثم قامت الضيفة بجولة في أقسام الاتحاد النسائي، حيث زارت قاعة الجوهرة، التي تضم مئات الميداليات والأوسمة التي حصلت عليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك من ملوك وأمراء ورؤساء دول عربية وصديقة، ومن منظمات وجهات دولية ومحلية، تعبر عن تقديرهم الرفيع لما قدمته سموها لدعم المرأة الإماراتية وغيرها من نساء العالم، ثم زارت مركز الرؤيا، حيث قدمت السيدة فاطمة العامري مديرة المركز شرحاً عن المهام التي يقوم بها.
من جانبها، رحبت نورة السويدي بزيارة رئيسة وزراء رومانيا لمقر الاتحاد، وقالت إن هذه الزيارة لها أهمية كبيرة لتتعرف الضيفة على مراحل تقدم المرأة الإماراتية في كافة مجالات العمل، وأوضحت أن الاتحاد النسائي يقدر هذه الزيارة كونها من دولة لها علاقات جيدة مع دولة الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©