الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

السفارة الأميركية تدرس طرح برنامج لتدريب كوادر وطنية في البيئة والسياحة

السفارة الأميركية تدرس طرح برنامج لتدريب كوادر وطنية في البيئة والسياحة
19 أكتوبر 2018 01:01

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

كشفت تشارلوت يونج، المستشارة الثقافية في السفارة الأميركية في أبوظبي، عن أن العمل يجري مع دولة الإمارات لتنفيذ برنامج جديد لتدريب حملة شهادات البكالوريوس والماجستير في العلوم البيئية والسياحة البيئية للإماراتيين الذين لديهم اهتمام بالسياحة والحدائق والطبيعة.
ويأتي البرنامج الجديد بالتزامن مع فعاليات أسبوع «اكتشف أميركا» الذي انطلق على مستوى الدولة أمس الأول الذي يتضمن العديد من الجوانب الاقتصادية والثقافية والتعليمية والترفيهية، حيث تم عرض فيلم تسجيلي عن «مغامرات في الحدائق الوطنية» الذي عرض تجربة الولايات المتحدة في العناية بالحدائق الكبرى في المناطق المفتوحة، مثل الغابات والمناطق الجبلية التي تتميز بالطبيعة الخلابة.
يذكر أن البرنامج أحد أوجه التعاون العديدة بين الولايات المتحدة الأميركية في مجال التعليم والثقافة، وهناك منح مقدمة من مؤسسة «فولبرايت»، علاوة على منحة «همفري»، والتي تتيح لثلاثة مواطنين إماراتيين، لم يتم اختيارهم بعد، دراسة الشهادات المهنية في الجامعات الأميركية، وتتحمل كل منحة كامل مصاريف الدراسة والمعيشة والانتقالات، مشيرة إلى أن منحة أخرى مازالت تفتح الباب للتقدم إليها للحصول على فرصة مدرس مساعد للغة العربية في الولايات المتحدة الأميركية لمدة سنة واحدة، وهذه المنحة مغطاة التكاليف أيضاً.
قالت روان عطية، مستشارة «إيديوكيشن يو إس إيه» في أبوظبي: «يعد اختيار الجامعة أحد أهم القرارات في حياة الطالب. ومع أكثر من 4000 مؤسسة تعليم عالٍ في الولايات المتحدة، فإن مستشارينا في كل من أبوظبي ودبي موجودون لتزويد الطلاب وعائلاتهم بالمعلومات الكاملة حول البرامج والجامعات التي تلبي احتياجاتهم التعليمية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©