• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بتكلفة 62 مليون درهم

إنجاز توسعة شارع الكويت بالنعيمية نهاية أغسطس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يوليو 2015

آمنة النعيمي

عجمان (الاتحاد)

اطلع الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان على سير العمل في مشروع توسعة شارع الكويت في منطقة النعيمية الذي تبلغ تكلفته الإجمالية 62 مليون درهم. ووجه بضرورة إنجاز المشروع قبل نهاية أغسطس الجاري 2015 وقبل بدء العام الدراسي الجديد للتسهيل على سكان المنطقة العبور من خلاله إلى مختلف المناطق دون اختناقات مرورية، أو تباطؤ في الوصول إلى أماكن سكناهم وأعمالهم والمناطق النافذة إلى الإمارة من مختلف الشوارع الرئيسة بالدولة، كما تابع سير العمل في تقاطع شارع الشيخ خليفة والتوسعات التي تجري عليه ضمن خطة مشاريع الدائرة الخاصة بالطرق والبنية التحتية. وشدد سموه على المقاول بضرورة التسريع بإنجاز المشروع وإزالة التحويلات العشوائية التي تسببت بأزمة مرورية خانقة في المنطقة وعطلت الكثير من مصالح السكان والحركة التجارية بالمنطقة، مؤكدا على أهمية تبسيط الإجراءات في التسهيل على المواطنين والمقيمين في المنطقة وتذليل الصعوبات أمامهم في العبور والسير عبر المنطقة كاملة. ويأتي المشروع تنفيذا لترجمة لرؤية حكومة عجمان واستراتيجياتها للأعوام 2021 تواصل دائرة البلدية والتخطيط في عجمان تنفيذ مجموعة من مشاريع الطرق الجديدة وصيانة وتوسعة طرق قديمة في الإمارة، ضمن خطتها السنوية للعام 2015. وأكد رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان بأن العمل في تطوير البنية التحتية والطرق بالإمارة بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم عجمان، وبمتابعة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي العهد رئيس المجلس التنفيذي بعجمان وبجهود مبذولة من قطاع الشؤون الهندسية بدائرة البلدية والتخطيط بعجمان من خلال سعيها الدائم لإنجاز مشاريعها الخدمية بحسب الخطط الموضوعة، وقال: إن مشروع توسعة شارع الكويت بالنعيمية من المشاريع الحيوية التي يجري العمل فيها حالياً في الإمارة، بالإضافة إلى توسعة شارع الشيخ خليفة، بإضافة حارة لهذا الشارع من كل طرف، ابتداءً من تقاطع شارع الشيخ خليفة مع شارع الشيخ راشد بن عبد العزيز، ولغاية تقاطعه مع شارع الاتحاد.

كادر راشد النعيمي //

إنشاء طرق في منطقة النعيمية

أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي أن من أهم هذه المشاريع إنشاء طرق في منطقة النعيمية المرحلة الأولى، وتشمل المرحلة الأولى من تطوير شارع الكويت رفع كفاءة الشارع بهدف رفع مستوى خدمة الشارع، حيث يصبح 3 مسارات في الاتجاهين، مع تنظيم المواقف والأرصفة، إضافة إلى إنشاء شبكة صرف مطري ومحطة ضخ، وسيتم تنفيذ المشروع على مرحلتين، حيث بلغت نسبة الإنجاز في المشروع 85%، ومن المتوقع أن ينجز نهاية العام الحالي.

وقال إن تنفيذ هذه المشاريع يأتي في إطار اهتمام الدائرة بتوفير بنية تحتية حديثة تخدم التطور الحضري الذي تشهده الإمارة، مشيراً إلى أنه تم البدء بأعمال المرحلة الأولى من المشروع طرق النعيمية في بداية شهر يونيو، والتي هي عبارة عن تطوير جزء من شارع الكويت بقيمة40% مليون درهم.

رافق الشيخ راشد بن حميد النعيمي في الجولة الميدانية المهندس محمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الهندسية والمهندس خليفة الفلاسي مدير إدارة الطرق والبنية التحتية بالدائرة وعدد من المسؤولين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض